أخبار ومتابعات

مرصد الأزهر: آن الأوان لاتخاذ إجراءات حاسمة لحل أزمة الروهنجيا المتفاقمة

مرصد الأزهر: آن الأوان لاتخاذ إجراءات حاسمة لحل أزمة الروهنجيا المتفاقمة

أعرب مرصد الأزهر لمكافحة التطرف عن قلقه البالغ إزاء ما تتعرض له مخيمات اللاجئين الروهنجيا بمدينة “كوكس بازار” في بنجلاديش من اندلاع متكرر للحرائق.

وأكد المرصد، في بيان له، أمس الإثنين، أنه آن الأوان لكي يتخذ المجتمع الدولي والهيئات المعنية إجراءات تسهم في ‏إنهاء أكبر أزمة إنسانية في العالم، منوهاً إلى أنه لن يتوانى عن متابعة ملف الروهنجيا لتسليط الضوء على معاناتهم حتى يتم التوصل إلى حل حاسم لأزمتهم المتفاقمة، لافتاً إلى أنهم باتوا يتعرضون حاليًا للبرد القارس في ظل انخفاض ‏درجات الحرارة الناجمة عن الأزمة المناخية التي سبق وحذر منها الأزهر الشريف والعديد من الجهات المعنية.

وأسفر حريق بأحد مخيمات اللجوء بمدينة “كوكس بازار” في بنجلاديش عن تدمير مئات المنازل.

ووفق موقع “سي إن إن”، فإن الحريق اندلع في المخيم رقم (16) بالمدينة الحدودية التي تأوي نحو مليون لاجئ روهنجي فروا من ميانمار بعد شن حملة ممنهجة ضدهم عام 2017.

وأوضح مسؤول ملف اللاجئين في الحكومة البنغالية أن عمَّال الإغاثة تمكَّنوا من إخماد الحريق والسيطرة ‏عليه، مضيفًا أن سبب الحريق غير معلوم حتى الآن.‏

يذكر أن الأسبوع الماضي شهد حريقًا آخر التهم مركزاً مُخصَّصاً لعلاج اللاجئين من فيروس ‏”كوفيد-19″ في أحد مخيمات “كوكس بازار”، ولكنه لم يسفر عن وقوع ضحايا.

وفي مارس ‏الماضي، اندلع حريق مُدمِّر اجتاح أكبر مخيم للاجئين في العالم بنفس المدينة، مخلفًا 15 وفاة وأكثر من 10 آلاف إصابة بحروق متفاوتة.

المصدر: مجلة المجتمع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق