أخبار ومتابعات

علماء الدين يطالبون المرجعيات الدينية والحكومة بردع النائب المسيء للخلفاء الراشدين

علماء الدين يطالبون المرجعيات الدينية والحكومة بردع النائب المسيء للخلفاء الراشدين

أقام #المجمع_الفقهي_العراقي وديوان الوقف السني وبحضور النائب الدكتورة نهال الشمري عضو لجنة الأوقاف النيابية وعدد من ممثلي المؤسسات الدينية والشرعية وقفة احتجاجية ضد الإساءات المتكررة بحق الخلفاء الراشدين وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم في جامع الإمام الأعظم أبي حنيفة النعمان رحمه الله.
وندد علماء الدين إساءة أحد نواب مجلس النواب العراقي الذي ظهر على إحدى الفضائيات العراقية متهجماً بعبارات اللعن على الرموز الدينية الكبيرة، (الخلفاء الراشدين)، أصحاب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذين شهد لهم القرآن الكريم بالخيرية والفضل والسبق والرضى.
واستنكر علماء الدين الفعل الشنيع الذي يتكرر بين حين وآخر مما يسيء الى سمعة العراق ويفقد ثقة الآخرين به، وهو أمر لا يقبله الدين، ويرفضه العقلاء والمنصفون، ويجرمه قانون العقوبات العراقي في المادة (372) ويعدّها من الجرائم التي تمس الشعور الديني، ويعاقب عليها: كل “من أهان علناً رمزا أو شخصا هو موضع تقديس أو تمجيد أو احترام لدى طائفة دينية”.
وطالبت المؤسسات الشرعية المرجعيات الدينية في العراق بموقف واضح وصريح تجاه هذا الفعل، داعين الحكومة والسلطة القضائية إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه، بما يعزز الأمن المجتمعي والتعايش السلمي، لردع كل متطاول على الرموز الدينية، وحرصا على وحدة العراق واستقراره وحفظ نسيجه الاجتماعي من الفتن الطائفية.
المصدر: المجمع الفقهي العراقي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى