أخبار ومتابعات

باكستان.. الجماعة الإسلامية تنظم مظاهرة حاشدة تعبيراً عن التضامن مع غزة

باكستان.. الجماعة الإسلامية تنظم مظاهرة حاشدة تعبيراً عن التضامن مع غزة

نظمت الجماعة الإسلامية في باكستان مظاهرة حاشدة في العاصمة إسلام آباد تعبيرًا عن التضامن مع غزة، حيث شارك الآلاف من الباكستانيين فيها.

وكان من بين المشاركين في المظاهرة أمير الجماعة الإسلامية في باكستان، مولانا سراج الحق، والسيناتور مشتاق أحمد خان، ورئيس دائرة الشؤون الخارجية في الجماعة، آصف لقمان قاضي.

وكان من المقرر أن تتجه المظاهرة إلى السفارة الأميركية في باكستان، ولكنها تجمعت في أحد الشوارع الرئيسية بدلاً من ذلك. خلال المظاهرة، أدان قادة الجماعة الإسلامية الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون في غزة والجرائم التي ترتكبها إسرائيل.

ووجهوا رسائل إلى الحكومة الباكستانية الجديدة مطالبين باتخاذ موقف أكثر حزمًا تجاه الأحداث في غزة، معربين عن استغرابهم من عدم قيام الدول الإسلامية بإجراءات مماثلة لتلك التي اتخذتها جنوب أفريقيا في المحكمة الدولية وتقطيع العلاقات مع إسرائيل.

وفي كلمته ربط السيناتور مشاق أحمد بين القضية الفلسطينية وقضية كشمير، قائلا: “كيف لنا أن نطالب بحقنا في كشمير في حين نحن عاجزون عن دعم أهل فلسطين؟!”.

كما أكد قادة الجماعة انتقادهم للصمت العربي والإسلامي والموقف الضعيف والخجول من منظمة التعاون الإسلامي حيال ما يحدث في غزة، كذلك انتقدوا صمت المجتمع الدولي وعدم إدانته للجرائم الإسرائيلية في غزة.

أما أمير الجماعة سراج الحق فقال في كلمته خلال المظاهرة، إنه سيتم تنظيم مسيرة مليونية في 27 رمضان باتجاه السفارة الأميركية للاحتجاج أمامها وإظهار التضامن مع الشعب الفلسطيني.

يذكر أنه حسب آخر إحصائية للسلطات الصحية في غزة أمس الأحد، ارتفع العدد الإجمالي لضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 31 ألفا و45 شهيدا و72 ألفا 654 جريحا، وقالت الوزارة إن 72% من الشهداء أطفال ونساء.

المصدر: الجزيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى