متابعات

رئيس البرلمان الباكستاني: أردوغان قائد العالم الإسلامي

رئيس البرلمان الباكستاني: أردوغان قائد العالم الإسلامي

قال رئيس البرلمان الباكستاني، أسد قيصر، اليوم الجمعة، إن “الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قائد العالم الإسلامي برمته”.

كلام  قيصر جاء  أثناء مشاركة الرئيس أردوغان في جلسة مشتركة للبرلمان ومجلس الشيوخ الباكستاني، على هامش زيارة رسمية للباكستان تستمر ليومين.

وخاطب قيصر أردوغان قائلا “أشعر بفخر كبير جراء التحدث إليكم، فإننا هنا لا نستقبل أحد أصدقاء باكستان فحسب، إنما قائد وزعيم العالم الإسلامي”.

وأضاف قيصر أن “أعضاء مجلس الشيوخ ونواب البرلمان، يشعرون بفارغ الصبر لسماع آرائكم النيرة، بصفتك أحد أعظم شخصيات العالم الإسلامي اليوم”.

وأكد قيصر في كلمته على أن “الباكستان وتركيا ترتبطان بروابط ثقافية متنية”، وعلى “أهمية الزيارة خصوصا في هذه المرحلة الحرجة، من انتشار معاداة الإسلام  بشكل لا مثيل له، وفي ظل الأزمات الكبرى التي يشهدها العالم”.

وشكر قيصر أردوغان على “وقوف تركيا إلى جانب أهالي كشمير في هذه المرحلة”، معربا “باسمه واسم الشعب الباكستاني عن بالغ شكره وامتنانه لتركيا ورئيسها جراء موقفه الشجاع من هذه الأزمة”.

ووصل أردوغان، العاصمة الباكستانية “إسلام أباد”، أمس الخميس، في زيارة رسمية لمدة يومين، برفقة عقيلته وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين للمشاركة في أعمال الاجتماع السادس لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين.

(المصدر: وكالة أنباء تركيا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق