أخبار ومتابعاتمتابعات

بيان تحذير واستنكار صادر عن دائرة القدس برابطة علماء فلسطين | دعوات صهيونية حاقدة

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان تحذير واستنكار صادر عن دائرة القدس برابطة علماء فلسطين (دعوات صهيونية حاقدة)

• في خطوات اجرامية جديدة تهدف إلى تهويد مدينة القدس والبلدة القديمة والمسجد الأقصى يقوم الحاخام الصهيوني المتطرف ( يعقوب هيمن ) بنشر صورة لقبة الصخرة المشرفة ويقوم بنشر إعلان مرفق مع الصورة أنهم بحاجة لمهندس متخصص في هدم المباني والمنشئات ، لتقديم مقترح لكيفية إزالة ونقل قبة الصخرة المشرفة إلى خارج المسجد الأقصى المبارك.

• في إشارة واضحة لمطالبة اليمين الصهيوني المتطرف بتدمير قبة الصخرة المشرفة ، قلب المسجد الأقصى المبارك حتى يقوموا ببناء ما يسمى ( المعبد الثالث ) مكانها .

وإننا في دائرة القدس برابطة علماء فلسطين نؤكد على ما يلي:

أولًا: إن إصرار اليمين الصهيوني المتطرف على مثل هذه الخطوات، يحمل أهدافا سياسية تسعى الحكومة الصهيونية لتحقيقها, لذا نؤكد على خطورة هذه الخطوات الاجرامية داخل المسجد الأقصى، والتي من شأنها طمس المقدسات الاسلامية وطبعها بالطابع الصهيوني المنحرف.

ثانيًا: ندين بشدة اقتحام الصهاينة للمسجد الاقصى المبارك, وقيامهم بطقوسهم فيه, مؤكدين أن المسجد الأقصى وباحاته خط أحمر، ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذه الاعتداءات على مقدساتنا.

ثالثًا: ندعو كل أهلنا في بيت المقدس، و أهلنا في الداخل الفلسطيني، وكل محب للأقصى, وكل من يستطيع أن يصل إليه ويرابط فيه، أن يكثفوا الرباط في المسجد الأقصى والدفاع عنه بكل قوة.

رابعًا: ندعو شعبنا في قطاع غزة للقيام بواجبه ضد الإجراءات التي يتخذها الصهاينة المسجد الأقصى المبارم ومدينة القدس الشريف .

خامساً: ندعو وسائل الإعلام المحلية والدولية إلى الاهتمام بشكل جدي بهذه الاعتداءات والانتهاكات على المقدسات, حتى تصل حقيقة هذه الانتهاكات إلى العالم أجمع.

سادسًا: ندعو المجتمع الدولي إلى إجبار الاحتلال على وقف مثل هذه االخطوات الخطيرة, وعدم التخلي عن مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني, الذي ينشد السلام ويطلب الكرامة والحرية , والتخلص من سيطرة الاحتلال وعدوانه .

سابعاً: ندعو فصائل المقاومة للوقوف عند مسؤلياتها والتصدي لها الاجرام الصهيوني بكل الوسائل الممكنة.

﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ﴾

دائرة القدس برابطة علماء فلسطين- غزة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى