أخبار ومتابعات

تحالف القوى العراقية يطالب بوقف انتهاك مساجد السُنة

طالب تحالف القوى العراقية رئيس الوزراء حيدر العبادي بوضع حد لما وصفه بـ “الانتهاكات والتجاوزات الخطيرة” التي تتعرض لها مساجد أهل السُنة، ويقوم بها ديوان الوقف الشيعي في العاصمة بغداد.

وقال التحالف -الذي يضم القوى السُنية- في بيان “إن مسؤولين في ديوان الوقف الشيعي يعملون على تغيير سندات العقارات الوقفية العائدة لديوان الوقف السني بالاتفاق مع دوائر التسجيل العقاري، وخاصة تلك المساجد الواقعة على الشوارع الرئيسية ذات الطابع التجاري، وهي محاولة سبق لاستثمار ديوان الوقف السُني أن رفضها للمحافظة على روحانية تلك المساجد وخصوصيتها”.

وأضاف البيان “أولئك يكررون محاولاتهم السابقة قبل أكثر من سنتين، عندما قاموا بجولتهم المعروفة على دوائر التسجيل العقاري في بغداد والمحافظات بهدف تغيير سندات العقارات الوقفية”.

وأوضح أن هذه “التجاوزات” طالت هذه المرة جامعيْ القزاز بمنطقة زيونة ونجاة السويدي بشارع ١٤ رمضان بالمنصور في بغداد، مستخدمين الترغيب تارة والترهيب تارة أخرى لإجبار موظفي التسجيل العقاري على الامتثال لأوامرهم “ومخالفة القوانين النافذة”.

ونبه بيان تحالف القوى العراقية إلى أن عدم اتخاد الحكومة إجراءات رادعة لوقف تلك “الانتهاكات” من شأنه أن يشجع ممارسيها على الاستمرار بهذا السلوك “الشائن” الذي من شأنه أن يسهم في خلق الفتنة الطائفية والإضرار بالوحدة الوطنية للشعب العراقي.

(المصدر : الجزيرة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى