أخبار ومتابعات

وزير الأوقاف الفلسطيني: الكيان الصهيوني يسعى لهدم المسجد الأقصى

أدانت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في الحكومة الفلسطينية، الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على المسجد الأقصى، والاقتحامات التي يقدم عليها وزراء في “الكنيست الإسرائيلي” ومستوطنون بشكل يومي.

وقال وزير الأوقاف الفلسطيني يوسف إدعيس، إن “الحكومة الصهيونية من خلال تلك الاعتداءات تسعى لتنفيذ مخططها بهدم المسجد الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم بدلاً عنه، إلى جانب السعي إلى تقسيم المسجد الأقصى مكانياً”.

وأضاف دعيس، أن “سلطات الاحتلال تعمل على تضييق الخناق على العاملين في المسجد الأقصى والقائمين على حمايته، بغية إجبارهم على الانسحاب من المسجد وإفراغه من القائمين عليه”، مشيرا إلى أن المستوطنين ينفذون بشكل مستمر اقتحامات لمرافق المسجد.

وأكد وزير الأوقاف، أن الحكومة الفلسطينية تعتز بالشراكة مع المملكة الأردنية الهاشمية فيما يتعلق بحماية المقدسات والوصاية الأردنية على المسجد الأقصى المبارك، مشدداً على أن مسؤولية حماية المسجد لا تقتصر على الأردنيين والفلسطينيين.

وأشار إلى أن الدول العربية والإسلامية مطالبة بالعمل على حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، وفضح الممارسات الصهيونية، داعياً إلى وقفة جادة ضد الاعتداءات الصهيوينية بحق المقدسات.

*المصدر : موقع تواصل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق