تقارير وإضاءات

مكتبة جامعة المدينة العالمية الرقمية تضم أكثر من (186,910) كتاب في مجموعتها الرقمية

في سعيها الدؤوب لدعم طلاب ومستفيدي المكتبة باستمرار، ومواكبةً للنهضة العلميّة والتعليمية التي تشهدها الجامعة حاليًا، فقد بلغ العدد الإجمالي للكتب المتاحة بالمكتبة الرقمية في جامعة المدينة العالمية أكثر من 186,910 كتاب في مجالات متنوعة وإجمالي عمليات التحميل من المكتبة الرقمية 211,200 أما إجمالي عمليات التحميل للشهر الحالي فقد بلغت 6,105 عملية. فيما بلغ عدد الكتب في المكتبة الورقية 10,333 مادة مفهرسة وموجودة على الرفوف ومتاحة للاستخدام.

ومن منطلق حرص جامعة المدينة العالمية على تعزيز المحتوى الإلكتروني لمواقعها الفرعية ووضع كل ما يستجد من برمجة حديثة وأسلوب متطور بين متناول أيدي منسوبيها، فقد تم إطلاق الحلة الجديدة من موقع المكتبة الرقمية وذلك في إطار أهداف الجامعة الرامية إلى التحديث المستمر للجوانب التقنية واعتماد أفضل السبل التي تتيح السلاسة والسهولة في التعامل مع كافة المستفيدين من الخدمات المكتبة.

وشهدت الإطلالة الجديدة بهذه الحلة من المكتبة الرقمية إضافات عدة ستساهم في تطوير الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المكتبة لمنسوبي الجامعة، مما يعزز من فرص دعم البحث العلمي وتطوير المسيرة التعليمية. وتمتاز الحلة الجديدة بالسرعة العالية وسهولة تحميل الكتب، كما أن هناك تصاميم جديدة تشكل تفاعلاً ديناميكياً ومنها طريقة تصفح الكتب عبر الموضوعات وطريقة عرض الكتب المضافة مؤخراً والكتب التي تم تحميلها ومختارات الكتب للشهر الحالي.

ويشمل موقع المكتبة الرقمية تنظيم أفضل للمحتوى وتم تدعيم الموقع بأيقونات في الصفحة الرئيسية تسهل للمتصفح الوصول إلى الروابط ذات الصلة والتي تهم منسوبي الجامعة مما يوفر عليهم الوقت والجهد.

هذا ويُذكر أن الطلاب والمستفيدين من مكتبة جامعة المدينة العالمية يمكنهم الوصول لموقع المكتبة الورقية أو الرقمية من بوابة المكتبة المتوفرة على رابط الموقع الرئيس لمكتبة جامعة المدينة العالمية.

وتقدم أعضاء عمادة شؤون المكتبات بالجامعة بالشكر الجزيل لمدير الجامعة التنفيذي الأستاذ الدكتور محمد بن خليفة التميمي على دعمه المستمر وتوجيهاته والتي كانت بعد الله سبباً في ما تم تحقيقه من منجزات. ومن جهته، أثنى مدير الجامعة على هذه الخطوات التي نفذتها عمادة شؤون المكتبات بالجامعة، معرباً عن شكره وتقديره لتلك الجهود التي تضاف إلى الإنجازات المتوالية التي تحققها الجامعة بفضل من الله وتوفيقه ثم بدعم كافة الجهات المانحة والمزودة للنصيب الأكبر من هذه الكتب.

رابط المكتبة الرقمية:

http://dlibrary.mediu.edu.my/

(المصدر: جامعة المدينة العالمية)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق