أخبار ومتابعاتفعاليات ومناشط علمائية

فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في فلسطين ينظم 2300 نشاط دعوي في محافظات غزة

فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في فلسطين ينظم 2300 نشاط دعوي في محافظات غزة

في إطار جهوده لنشر الإسلام والقيم الإيمانية في المجتمع، قام فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في فلسطين بتنفيذ مشروع كفالة الدعاة، والذي يهدف إلى دعم وتمويل الدعاة في محافظات قطاع غزة.

وتمكن الفرع من كفالة عدد من الدعاة والداعيات، وهم يحملون شهادات في التخصصات الشرعية المختلفة، وتم اختيارهم بعناية من كافة محافظات القطاع، وذلك بعد اجتيازهم لعملية مقابلات ناجحة.

يقوم الدعاة بتنفيذ العديد من الأنشطة الدعوية والوعظية والإيمانية في مختلف الأماكن العامة والخاصة، مثل المساجد والمدارس والجامعات ومراكز الإصلاح والتأهيل والمستشفيات والأسواق، بالإضافة إلى الملتقيات الإيمانية والدعوة الإلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتشرف على الدعاة بشكل دوري ومستمر رئيس الفرع ورئيس لجنة الوعظ بالفرع، وذلك لضمان جودة وفعالية الأنشطة التي يقومون بها.

وقد بلغ عدد الأنشطة والفعاليات التي نظمتها الدعاة ما يقرب من 2300 نشاط، وتم توزيعها على النحو التالي:

2000 محاضرة ودرس ديني في المساجد والمدارس والجامعات ومراكز الإصلاح والتأهيل والمستشفيات والأسواق.

150 لقاء وملتقى إيماني في مختلف الأماكن.

150 ندوة وورشة عمل دينية.

نحو 1000 نشاط دعوي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتهدف هذه المبادرة إلى نشر الوعي الديني والثقافة الإسلامية في المجتمع الفلسطيني، وتشجيع الناس على اتباع السلوكيات الحميدة والأخلاق الإسلامية السمحة. وتعتبر هذه الأنشطة الدعوية من الأدوات الهامة التي تساعد في ترسيخ القيم الإسلامية في النفوس وتعزيز الوعي الديني لدى المجتمع.

ويأتي هذا المشروع ضمن الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في فلسطين بهدف النهوض بالمجتمع والمساهمة في خدمة الدين والوطن. وتتطلع الهيئة إلى توسيع نطاق هذا المشروع في المستقبل، وتقديم المزيد من الدعم للدعاة الذين يعملون على نشر الوعي الديني والثقافة الإسلامية في المجتمع الفلسطيني.

المصدر: الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى