أخبار ومتابعات

رابطة علماء فلسطين تدين بشدة استهداف الاحتلال الصهيوني لوسائل الإعلام ضمن محاولتهم لطمس الحقيقة

رابطة علماء فلسطين تدين بشدة استهداف الاحتلال الصهيوني لوسائل الإعلام ضمن محاولتهم لطمس الحقيقة

لقد تابعنا صباح اليوم الأربعاء الاقتحام الصهيوني الهمجي لمخيم جنين شمالي الضفة الغربية، ومحاصرتها منزل الشهيد عبد الله الحصري، وإطلاقها النار على كل جسم متحرك، ونشر الحواجز والقناصة بالمكان، مما أدى إلى اغتيال الصحفية المتميزة/ شرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة برصاصة مباشرة في الرأس، رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة أثناء استهدافها، وإصابة الصحفي/ علي السمودي برصاصة في الظهر، وعدد من المواطنين بمخيم جنين.
رغم أن الصحفية/ شرين أبو عاقلة كانت تحاول نقل حقيقة ما يجري من اقتحام همجي بحق مخيم جنين، وترسم مشاهد ما تراه في الميدان، وتنقل للعالم الحقيقة.

👈 وإننا إزاء هذه الأحداث فإن علماء فلسطين يؤكدون على الآتي:

◼️ أولاً / رابطة علماء فلسطين تدين بشدة الاغتيال المباشر للصحفية الفلسطينية/ شيرين أبو عاقلة أثناء تأديتها واجبها بتغطية الاقتحام الصهيوني لمخيم جنين صباح اليوم الأربعاء.

◼️ ثانياً / إن استهداف الصحافة لهو دليل واضح على الوجه الحقيقي لهذا المحتل الغاصب المجرم الذي يسعى بشكل متواصل لطمس الحقيقة، ويجب إظهار مجازره وجرائمه للعالم وأنهم قتلة، ولا يستحقون سوى أن نعاملهم كعصابة خارجة عن القانون.

◼️ثالثاً / ندعو العالم أجمع وأحراره وكتابه والقانونيين والمؤسسات الحقوقية لأن يقوموا بدورهم المنوط بهم من أجل إبراز جرائم المحتل الصهيوني للعالم ومعاقبته عليها، ورفع القضايا بحقه في المحاكم الدولية، وألا يتركوا جريمة اغتيال الصحفية شرين أبو عاقلة أن تمر، والاستعداد جيداً لمحاولات التضليل التي سيقوم بها الاحتلال الصهيوني لتبرئة نفسه من جريمته النكراء.

◼️ رابعاً / نشد على أيدي مقاومتنا الباسلة للجم هذا المحتل الصهيوني وصده عن جرائمه بكافة الإمكانات المتاحة لديها، كما نحيي صمود أهلنا في مخيم جنين الثائر ونحيي أبطالها.

👈 وختاماً / فإننا في رابطة علماء فلسطين نعزي الأخوة الكرام في قناة الجزيرة ونعزي أبناء شعبنا الفلسطيني عامة والأخوة والأخوات الصحفيين خاصةً في هذا المصاب الحزين، ونسأل الله تعالى أن يحفظ أبناء شعبنا وكل من يحاول أن يوصل رسالته للعالم.

رابطة علماء فلسطين – قطاع غزة
الأربعاء 10شوال 1443هـ
11 مايو 2022 م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق