أخبار ومتابعات

رئيس الوزراء المجري: لا نرغب بمزيد من المسلمين في بلادنا

قال رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، إن “لكل بلد تجاربه وردود فعله المختلفة، وبالنسبة لنا يمكن للبلدان الأخرى أن تقبل أعدادًا كبيرة من المهاجرين المسلمين، وهذا خيارهم، ولكن نحن لا نريد، إذ إننا لا نرغب بعدد كبير من المسلمين في بلادنا”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بالمفوضية الأوروبية في بروكسل البلجيكية، اليوم الخميس، أكد فيه أنه على بلاده أن تحمي حدودها، مشيراً إلى أن المجر “غير سعيدة من وضع المهاجرين”.

وذكر أوربان، أن اتفاقية التنقل بحرية ضمن الاتحاد الأوروبي “شينجن” في خطر، مضيفاً “إن لم نحم حدودنا فإن كل نظام الشينجن سينهار، بداية جاء آلاف، بعدها عشرات الآلاف، والآن نتحدث عن الملايين، وإن لم نقم نشئ سيصبحون عشرات الملايين”.

وأشار أوربان، أنه “سيتم تسجيل المهاجرين في حال دخولهم المجر”، مبيناً أن “الذين اقترحوا نظام الحصص للمهاجرين، يعلمون أنه ليس حلاً، لأن المهاجرين لا يريدون البقاء في المجر وإنما الذهاب إلى برلين”.

واعتبر أوربان أن الحل الوحيد لإيجاد حل لمشكلة اللاجئين هو بقاؤهم في بلدان قريبة من وطنهم إلى حين حلول السلام في بلدانهم، قائلاً “يجب علينا أن نرسل المال إلى تركيا والأردن وباقي الدول التي يخرج منها المهاجرون، فجلبهم إلى هنا لا يحل المشكلة، وطبعا الاتحاد الأوروبي هو من سيقدم الأموال”.

المصدر: الاسلام اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق