أخبار ومتابعات

القره داغي يدعو إلى استثمار “يوم عرفة” بالعبادات التي تقرّب المسلمين من الله عز وجل

القره داغي يدعو إلى استثمار “يوم عرفة” بالعبادات التي تقرّب المسلمين من الله عز وجل

دعا فضيلة الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ الدكتور علي القره داغي، إلى استثمار هذه الأيام المباركة بالعبادة ولهج التوحيد والذكر والصيام والصدقة والأضحية تقربا لله سبحانه وتعالى.

الحج عرفة

وأضاف القره داغي في تسجيل مصور له، أن أفضل الأيام عند الله هي هذه الأيام ولا سيما “يوم عرفة” الذي يصادف غداً الجمعة 8 يوليو الجاري.

وتابع “يوم عرفة” هو اليوم الذي يؤدى فيه أعظم اركان الحج (الحج عرفة) وفي هذا اليوم يعتق الله سبحانه وتعالى من رقاب العباد ما يشاء ويغفر الله لهم ما يشاء، نسأل الله أن يجعلنا ممن غفر الله لهم في يوم عرفة.

يوم النحر

وعن يوم النحر أكد القره داغي، أن في يوم النحر تكون -الأضحية- التي يكون خيرها لعامة المسلمين وبخاصة الفقراء والمساكين، وهي سنة مؤكدة شرّعها الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم وذبح الأضحية بيده -ضحّى بكبشين أقرنين أملحين- اقتداء بنبي الله إبراهيم عليه السلام في إشارة إلى اقتداء الجميع بالتضحية بكل ما يملكون في سبيل الله سبحانه وتعالى.

وحثّ فضيلته الجميع إلى فعل الخيرات والإكثار من ذكر الله سبحانه وتعالى قياما وقعودا والاستغفار ولهج كلمات التوحيد وصيام يوم عرفة الذي ورد فيه أحاديث ثابتة لفضل هذا اليوم وهي كفارة سنتين -السنة السابقة واللاحقة-.

وبدأ حجاج بيت الله الحرام التوافد صباح اليوم الخميس الثامن من شهر ذي الحجة 1443 هـ إلى مشعر منى، لقضاء يوم التروية قبل التوجه غدًا الجمعة للوقوف بصعيد عرفات الذي يمثل ركن الحج الأعظم، والذي يعقبه عيد الأضحى.

ويوم التروية هو أحد أيام عشر ذي الحجة التي أقسم الله سبحانه وتعالى بها في القرآن الكريم لفضلها وعظمتها فقال {وَالْفَجْرِ، وَلَيَالٍ عَشْرٍ}، وهو من الأيام التي يستحب فيها الإكثار من ذكر الله تعالى، ويشمل الذكر التكبير والتهليل والتحميد والتسبيح.

المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى