أخبار ومتابعات

رئيس الشؤون الدينية التركي يهنئ الدكتور علي القره داغي بعد انتخابه رئيساً للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

رئيس الشؤون الدينية التركي يهنئ الدكتور علي القره داغي بعد انتخابه رئيساً للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

قدّم رئيس الشؤون الدينية التركي، علي أرباش، التهاني إلى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ الدكتور علي محيي الدين القره داغي، بمناسبة انتخابه لرئاسة الاتحاد بأغلبية الأصوات.

وأوردت رسالة التهنئة التي نُشرت عبر منصة “إكس” يوم الجمعة، أن القره داغي، الذي فاز بنسبة 91.51% في الدورة السادسة بالدوحة، يُعَدّ “الشخصية المهمة من رجال الفكر والعلم المعاصرين”.

وأعرب أرباش عن ثقته بأن القره داغي سيسهم بشكل هام في توحيد كلمة المسلمين وتعزيز وحدتهم، وفي نشر السلام والطمأنينة على مستوى العالم، مشيداً بعلمه الغزير ورؤيته الحادة وجهوده المخلصة.

وفي ختام رسالته، قدّم أرباش أحر التهاني والتبريكات للقره داغي، متمنياً له التوفيق في رئاسة الاتحاد، وداعياً الله أن يوفقه لخدمة الإسلام والمسلمين.

انتخب الأخ الفاضل والعالم الجليل والشخصية المهمة من رجال الفكر والعلم المعاصرين، الأستاذ الدكتور علي محيي الدين القره داغي رئيسا للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.
أعتقد أنه سيقدم إسهامات هامة في جمع كلمة المسلمين واتحادهم وفي نشر السلام والطمأنينة في العالم بما يتمتع به من…

— Prof. Dr. Ali Erbaş (@DIBAliErbas) January 12, 2024

انتخابات الجمعية العمومية

يُشار إلى أن القره داغي انتُخب رئيسًا للاتحاد خلفًا للدكتور سالم سقاف الجفري، واختار القره داغي 6 نوابٍ لمساعدته في القيادة وهم: الشيخ محمد الحسن الددو، الشيخ أحمد الخليلي، الدكتور سالم سقاف الجفري، الدكتور محمد جورمز، الدكتور عصام البشير، الدكتور عبد المجيد النجار.

بالإضافة إلى انتخاب (31) عضوًا لمجلس الأمناء من قبل الجمعية العمومية (لاحقا سوف يختار أعضاء المجلس 14 عضوا جديدا ليستكمل عدد الأعضاء 45 عضوا)، واختيار الشيخ الدكتور علي الصلابي أمينًا عامًا للاتحاد.

المصدر: الاتحاد + التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى