أخبار ومتابعات

حماس: سلاح المقاومة الفلسطينية لن يدخل في صراع مع أي طرف عربي

 

حماس: سلاح المقاومة الفلسطينية لن يدخل في صراع مع أي طرف عربي

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، إن “سلاح المقاومة الفلسطينية سيبقى موجهًا صوب الاحتلال الإسرائيلي، ولن يدخل في أتون الصراعات مع أي جهة أو طرف عربي”.

وأضاف هنية في كلمة له خلال جولة قام بها على عدد من الأسرى المحررين من السجون الإسرائيلية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة ونقلتها وكالة الأناضول، أن “حركة حماس وذراعها العسكري كتائب الشهيد عز الدين القسام لن تدخل في مواجهة عسكرية مع أي جهة أو طرف عربي”.

وتابع: “الجيش المصري ليس عدوًا لنا، وإن كنا غير راضين عن الحصار وفرض المنطقة العازلة، ولكن هذا ليس معناه أن نتحول بالبندقية للجيش المصري”، مؤكدًا على أن “الاحتلال الإسرائيلي هو من سيبقى في مرمى نيران المقاومة” بحسب الأناضول.

وتتهم وسائل إعلام مصرية بشكل شبه يومي، حركة “حماس” وجناحها العسكري كتائب الشهيد عز الدين القسام، بالضلوع في هجمات وتفجيرات إرهابية تستهدف سيناء (شمال شرق مصر)، وهو ما تنفيه الحركة بشكل متواصل.

وكان الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي قد صرح بأن كتائب القسام وغيرها من كتائب المقاومة الفلسطينية التي تتصدى للاحتلال الإسرائيلي ليست إرهابية، والمقاومة حق مشروع لها 100%، وليس هناك خلط على الإطلاق بين المقاومة والإرهاب على حد وصفه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق