إصدارات دينية وشرعية

تكملة مؤلفات الحديث الشريف (182) | الشيخ محمد خير رمضان يوسف

تكملة مؤلفات الحديث الشريف (182)

الشيخ محمد خير رمضان يوسف

 

(خاص بمنتدى العلماء)

 

الأحاديث النبوية الواردة في الغيبة: دراسة حديثية فقهية/ راشد بن صليهم الهاجري.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1439 هـ (ماجستير).

 

 الاستذكار لمذاهب فقهاء الأمصار وعلماء الأقطار فيما تضمنه الموطأ من معاني الرأي والآثار وشرح ذلك كله بالإيجاز والاختصار/ يوسف بن عبد الله بن عبدالبرّ النمري (ت 463 هـ)؛ دراسة وتحقيق ياسر بن إبراهيم القزلان.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1439 هـ (دكتوراه).

من بداية بيع الطعام بالطعام من كتاب البيوع، إلى نهاية باب ما جاء في كراء الأرض من كتاب المساقاة.

إن وإذا الشرطيتان في صحيح البخاري: دراسة بلاغية تحليلية/ نور الدين يعقوب.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1439 هـ (مشروع بحث).

تخريج الأحاديث والآثار في كتاب المغني للموفق ابن قدامة المقدسي (ت 620 هـ)/ حسين حسن علي آل علي.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1439 هـ (دكتوراه).

من أول زكاة الذهب والفضة من كتاب الزكاة، إلى نهاية باب ذكر الإحرام من كتاب الحج.

الزواجر عن اقتراف الكبائر/ أحمد بن محمد بن حجر الهيتمي المكي (ت 749 هـ)؛ دراسة وتحقيق محمد بن عالي العوفي.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1439 هـ (دكتوراه).

من بداية كتاب النكاح (الكبيرة الحادية والأربعون بعد المئتين)، إلى نهاية (الكبيرة الثامنة والخمسون بعد الثلاثمئة).

شرح المناوي [ت 1031 هـ] على الأربعين النووية/ دراسة وتحقيق عزيز محمد نعيمي.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1439 هـ (ماجستير).

من بداية شرح الحديث السادس والثلاثين، وهو حديث أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من نفَّسَ عن مسلمٍ كربةً…”، إلى آخر المخطوط.

 

العلل الواردة في حديث الإمام الزهري/ علي بن جاد الله.- المنصورة، مصر: دار اللؤلؤة، 1438 هـ، 9 جـ.

غاية الإحكام في أحاديث الأحكام/ لأبي العباس محب الدين أحمد بن عبدالله الطبري (ت 694 هـ)؛ دراسة وتحقيق سميع الحق محمد كبير.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1439 هـ (ماجستير).

من قوله: ذكر الحث على الدعاء بعد الصلاة من باب أذكار السنن، إلى قوله: ذكر ما يستدل به الرؤيا على حسبها من باب أذكار الرؤيا.

غاية الإحكام في أحاديث الأحكام/ لمحب الدين الطبري؛ دراسة وتحقيق عبدالله يعقوب.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1439 هـ (ماجستير).

من قوله: ذكر صوم ثلاثة أيام من كل شهر من باب صوم التطوع، إلى نهاية قوله: ذكر جزاء الصيد من باب ما يحرم في الإحرام.

غاية الإحكام في أحاديث الأحكام/ لمحب الدين الطبري؛ دراسة وتحقيق علي أحمد حنشل.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1439 هـ (ماجستير).

من قوله: باب صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم: ذكر قنوته صلى الله عليه وسلم، إلى قوله: أذكار مناسبة: ذكر عدد التسبيح بالأنامل والنوى والحصى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى