تقارير وإضاءات

تقرير الأسبوع الثالث من شهر أغسطس آب (8) 2022م لانتهاكات وجرائم الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك 

تقرير الأسبوع الثالث من شهر أغسطس آب (8) 2022م لانتهاكات وجرائم الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك

 

الاقتحامات والاعتداءات على المسجد الأقصى المُبارك:
تستمر اقتحامات المسجد الأقصى المُبارك بشكلٍ شبه يومي ((كل يوم عدا يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع)) وبحماية قوات الاحتلال، ومشاركة المتطرفين والمستوطنين وعناصر الاحتلال الأمنية:
– ففي 16/8 اقتحم المسجد الأقصى المُبارك 183 مستوطناً المسجد الأقصى المُبارك، حيث اقتحمت مجموعات من عصابات المستوطنين، ونشطاء جماعات “المعبد”، المسجد الأقصى المُبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال. وعلى شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوسا تلمودية علنية فيه.
– الأربعاء 17/8 ؛ 157 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى المُبارك ومخابرات الاحتلال تعتلي المدرسة التنكزية: اقتحمت مجموعات من عصابات المستوطنين، وأفراد جماعات “المعبد”، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المُبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي. ودنّس المستوطنون المسجد الأقصى المُبارك بجولات استفزازية، وأدى بعضهم شعائر تلمودية في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى المُبارك. وفي السياق ذاته، اعتلت عناصر من مخابرات الاحتلال اليوم سطح المدرسة التنكزية غرب المسجد الأقصى المُبارك بشكل استفز المصلين في المسجد الأقصى المُبارك، دونما الإفصاح عن سبب ذلك.
– الخميس 18/8 ؛ مستوطنون يؤدون “السجود الملحمي” في محيط المسجد الأقصى المُبارك: أدى مستوطنون “إسرائيليون”، ما يسمى بـ”السجود الملحمي” خلال اقتحامهم المسجد الأقصى المُبارك وتدنيس حرمته. وكانت مجموعات من عصابات المستوطنين وطلبة معاهد تلمودية جددت صباحًا اقتحام المسجد الأقصى المُبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال. ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في محيط المسجد الأقصى المُبارك وغادروه من جهة باب السلسلة.
– الجمعة 19/8؛ عصابات المستوطنين تدنس محيط باب المجلس : أدّت مجموعة من عصابات المستوطنين الإرهابية، أمس الجمعة، شعائر وطقوساً تلمودية أمام المسجد الأقصى المُبارك من جهة باب المجلس (الناظر). ومارست عصابات المستوطنين العديد من الممارسات الاستفزازاية في محيط المنطقة، بحمايةٍ من قوات الاحتلال الإسرائيلي. ومن الملفت للنظر أنّ هذا الاعتداء من طرف المستوطنين يأتي في يوم الجمعة، الذي يعد يوم عطلة لدى الكيان الصهيوني والمستوطنين فيه، ولا يمارس المستوطنون خلاله أي أنشطة.
– الأحد:21/8؛ 205 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المُبارك بحماية من قوات الاحتلال: اقتحم عشرات المستوطنين “الإسرائليين” ونشطاء جماعات “المعبد”، المسجد الأقصى المُبارك، منطلقين من باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي. بحسب شبكة (القسطل) الفلسطينية، فقد شارك 205 مستوطنين في اقتحامات اليوم التي تتزامن مع الذكرى الـ53 لمحاولة إحراق المسجد الأقصى المُبارك. ونفذ المقتحمون جولات استفزازية في باحات المسجد الأقصى المُبارك، وأدى عدد منهم شعائر تلمودية بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال. ويؤكد مختصون في الشأن المقدسي على ضرورة وأهمية الرباط في المسجد الأقصى المُبارك لإفشال مخططات الاحتلال تجاهه.
– الإثنين 22/8؛ اقتح المسجد الأقصى المُبارك 166 مستوطن مقتحم، ونشطاء جماعات “المعبد”، حرمة المسجد الأقصى المُبارك، باقتحامات جديدة من باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي. ونفذ المستوطنون جولات في المسجد الأقصى المُبارك واستمعوا لشروحات حول خرافة “المعبد” المزعوم، وأدى بعضهم شعائر وطقوس تلمودية استفزازية وعلنية فيه، قبل مغادرته من جهة باب السلسلة. وقدر عددهم ب130 متطرفاً.
– اليوم الثلاثاء صباحًا 23/8؛ العشرات من المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المُبارك بحماية قوات الاحتلال”.
– في سياق متصل باستهداف المسجد الأقصى المُبارك، كشفت مصادر مقدسية عن مخطط للاحتلال الإسرائيلي يستهدف إضعاف أسوار المسجد الأقصى المُبارك، وبحسب الخطة يعمل الاحتلال على إضعاف سور المسجد الأقصى المُبارك عبر مواصلة الحفريات أسفل المسجد الأقصى المُبارك وفي محيطه، وما يتصل بهذه الحفريات من تفريغ للأتربة وصولًا إلى منع أي أعمال ترميم وصيانة لأسوار المسجد الأقصى المُبارك، وخاصة النقاط التي تتعرض لانهيارات من داخل المسجد الأقصى المُبارك أو خارجه، ما يجعل أسوار المسجد الأقصى المُبارك ضعيفة وآيلة للسقوط في أي وقت.

لتحميل التقرير بصيغة word يرجى الضغط على الرابط: تقرير الأسبوع الثالث من شهر آب أغسطس (8) 2022م حول الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المُبارك word

لتحميل التقرير بصيغة pdf يرجى الضغط على الرابط: تقرير الأسبوع الثالث من شهر آب أغسطس (8) 2022م حول الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المُبارك pdf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق