أخبار ومتابعات

الجماعة الإسلامية بباكستان تُدين مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة

الجماعة الإسلامية بباكستان تُدين مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة

استنكر بشدة أمير الجماعة الإسلامية في باكستان النائب سراج الحق، قتل الصحفية في قناة الجزيرة الإخبارية شيرين أبو عاقلة، والتي تعرضت لإطلاق نار مباشر من الجيش الإسرائيلي، واصفا ذلك بأنه انتهاك صريح للإنسانية والقانون الدولي.

وكانت قوات الاحتلال قد أطلقت الرصاص على مراسلة الجزيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة شرين أبو عاقلة، صباح الأربعاء، أثناء تغطيتها عملية اقتحام مدينة جنين.

وأشاد سراج الحق في بيان صادر عن مركز الجماعة الإسلامية حصل المكتب الإعلامي بالاتحاد على نسخة منه، بدور الصحفية أبو عاقلة التي وقعت ضحية الهمجية الإسرائيلية أثناء قيامها بواجباتها المهنية.

وقال، “لقد كانت صحفية شجاعة ومجتهدة ولقد عززت مكانة الصحافة من خلال أداء واجبها بطريقة احترافية للغاية حتى في أصعب الظروف”.

وأضاف، إن شيرين أبو عاقلة كانت ترتدي معدات السلامة الكاملة لتوثيق ونقل الأحداث أثناء الهجوم الإسرائيلي على مخيم اللاجئين، لكنها أصيبت برصاصة في وجهها من قبل جنود إسرائيليين مثيرين للاشمئزاز فارقت الحياة على اثرها.

وتابع أمير الجماعة، إن مقتل الصحفية على يد الجيش الإسرائيلي دليل على مدى خوف تل أبيب من قوة الإعلام الحر.

وأشار إلى أن الجماعة تندد بهذا الفعل الشائن، وقدم تعازيه إلى شبكة الجزيرة الإخبارية وأسرة الراحلة في جريمة قتل شيرين أبو عاقلة المروعة.

وتوالت المواقف العربية والدولية المنددة باغتيال الاحتلال الإسرائيلي مراسلة الجزيرة الزميلة شيرين أبو عاقلة أثناء تغطيتها اقتحامه مدينة جنين بالضفة الغربية صباح يوم الأربعاء.

المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق