أخبار ومتابعات

الجالية الاسلامية في كندا تستعد لاستقبال اللاجئين السوريين

أعلنت الجالية المسلمة في مدينة “ميديسين هات” بمقاطعة ألبرتا الكندية، أنها على استعداد تام لاستقبال 165 لاجئا سوريا من المنتظر أن يصلوا قبل نهاية السنة الجارية وفق ما ذكر موقع “ميديسين هات نيوز” الكندي.

وقال سامح صالح، رئيس الجالية المسلمة في ميديسين هات: إن “أفراد الجالية المسلمة قد حضروا العديد من الاجتماعات التي نظمت حول استقبال اللاجئين السوريين وطرق المساعدة، إضافة إلى الاجتماعات الأخرى التي تنظم مع المسؤولين المحليين عن الهجرة”.

وأضاف: “ستكون هذه المساعدات على شكل لبس وأكل وشرب ومأوى ومساعدة مادية، ويبلغ عدد أفراد الجالية المسلمة قرابة 500 فرد، وسنقدم لهم كل ما يحتاجونه”. ومن المنتظر أن تستقبل مقاطعة ألبيرتا حوالي 2500 مهاجر من بين 25 ألف مهاجر تعهدت الحكومة الفيدرالية باستقبالهم في كندا بحلول شهر ديسمبر القادم.

وعن عدد اللاجئين، أكد ليه هولداي، الناطق باسم وزارة العمل بألبرتا، أن “المحادثات لا زالت مستمرة ولم يحدد بعد العدد النهائي للاجئين المنتظرين”، منوها أن الحكومة الفيدرالية تقدم بدورها المساعدة اللازمة لكل أولئك الذين فروا من الحرب في مناطق النزاع.

وأشار سامح صالح إلى أن هؤلاء اللاجئين السوريين قد تعرضوا لأقسى المعاملات، وأن وصولهم إلى كندا قد أعاد إليهم الشعور بالأمان والسلام. مشددا على أن الفئة الأولى التي وصلت مسبقا شرعت في تعلم اللغة الإنجليزية بغية تحقيق اندماج أسرع في المجتمع الكندي.

المصدر: وكالة الأنباء الاسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق