أخبار ومتابعات

وفاة القاضي العلامة محمد بن إسماعيل العمراني.. أبرز علماء وفقهاء اليمن في التاريخ الحديث

وفاة القاضي العلامة محمد بن إسماعيل العمراني.. أبرز علماء وفقهاء اليمن في التاريخ الحديث

 

توفي فجر اليوم الاثنين، القاضي العلامة، محمد بن اسماعيل العمراني، عن عمر ناهز المائة عام، وذلك بعد تدهور متقطع لصحته خلال الشهور الماضية.

و قال “عبدالرزاق” نجل القاضي العمراني، الذي أكد الخبر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن التشييع والصلاة على الجنازة ستكون اليوم الاثنين، وقت صلاة الظهر بمسجد الزبيري في صنعاء.

وكان القاضي العمراني قد تعرض لوعكة صحية نهاية الشهر الماضي وأُدخل على اثرها المشفى وتحسنت حالته ونقل للمنزل، الا ان وضعه الصحي تدهور مطلع الشهر الجاري وتم اسعافه لاحد مستشفيات العاصمة، وتوفي فجر اليوم.

وينحدر القاضي العمراني من مدينة صنعاء التي ولد فيها سنة 1922م، ونشأ ودرس فيها على يد كبار العلماء والقضاة.

ويعتبر القاضي العلامة محمد العمراني أشهر علماء اليمن المعاصرين ومرجعيتهم فيما يتعلق بالعلوم الشرعية والفقهية، كما انه شغل منصب مفتي الجمهورية اليمنية إلى أن جاء الحوثيون وعينوا أحد افراد السلالة مفتياً لهم.

وقد نعت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية، وفاة مفتي الجمهورية، العلامة الشيخ محمد بن إسماعيل العمراني.

وقالت الوزارة في بيان نعيها، إنه “بهذا المصاب الجلل والخطب العظيم نعزي أنفسنا ونعزي اليمنيين قيادة وشعبا، والأمتين العربية والإسلامية، والعزاء لوالده وأهله وأحفاده وطالبه ومحبيه”.

ووجهت الوزارة دعوة لكل اليمنيين عقب صالة الظهر إقامة صالة الغائب في جميع مساجد الجمهورية على الفقيد الكبير، سائلين المولى عز وجل أن يرحمه رحمة واسعة.

 

المصدر: المنتدى – وكالات

مقالات ذات صلة

3 آراء على “وفاة القاضي العلامة محمد بن إسماعيل العمراني.. أبرز علماء وفقهاء اليمن في التاريخ الحديث”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق