أخبار ومتابعات

وفاة العالم الديني العراقي وأستاذ الشريعة السابق في جامعة بغداد د. عبدالحميد حمد العبيدي -رحمه الله-

وفاة العالم الديني العراقي وأستاذ الشريعة السابق في جامعة بغداد د. عبدالحميد حمد العبيدي -رحمه الله-

 

(خاص بالمنتدى)

 

توفي اليوم الاثنين 4 شعبان 1443هـ الموافق 7 آذار/مارس 2022م، العالم والفقيه العراقي والأستاذ السابق في جامعة بغداد فضيلة الدكتور عبد الحميد حمد العبيدي، بعد صراع مع المرض.

وقد نعى “منتدى العلماء” الدكتور عبد الحميد رحمه الله، وذكر في بيان النعي أن العلامة العبيدي: “رمزٌ وعَلَمٌ في ميادين العلم والفقه، وفي صروح التربية والتعليم والجامعات، وفي التأليف والدراسات.

قضى الفقيد حياته في خدمة العلم ودرس في العديد من الجامعات، وكان له ظهوراً متميزاً على شاشة التلفاز بإعطائه دروساً مختلفة في الفقه والفكر”.

كما نعت رابطة أئمة وخطباء الأعظمية، الفقيد الدكتور العبيدي -رحمه الله-، حيث ينتمي الشيخ العبيدي لتلك المنطقة العريقة في بغداد.

وذكرت الرابطة في بيان النعي: “فقد العراق والعالم الإسلامي علماً من أعلامه وبحراً من بحوره الزاخرة”.

كما تحدّث عنه تلميذه فضيلة الدكتور وليد فائق الحسيني قائلاً: “تشرفت بالدراسة على يديه في الماجستير في كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد.

درّسنا الفقه المقارن، كان بحرا، يستعرض أقوال الفقهاء وأدلتهم ويناقشها دون أن يتلكأ أو يتوقف للتفكير. مع أدب عال مع الأئمة رحمهم الله.

وكان متعدد المواهب، فقد كان خطاطا وكهربائيا، وكان بارعا في الحاسوب.

رحم الله أستاذنا وأنزله منازل المقربين.

وجعله على قدم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم كما جمعتنا به في الدنيا، فاجمعنا به في الجنة”.

رحم الله الفقيد الشيخ د. العبيدي وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وعائلته وطلابه ومحبيه الصبر والسلوان، وعوّض الأمة الإسلامية خيراً.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى