متابعات

هنية: معركة القدس مفتوحة ولن نسمح باقتحام الأقصى

هنية: معركة القدس مفتوحة ولن نسمح باقتحام الأقصى

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، الأربعاء، إن “معركة القدس ما زالت مفتوحة على مصراعيها”، في ظل تهديدات المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى.

وشدّد هنية، في كلمة خلال مؤتمر إلكتروني لإحياء ما يُعرف بـ “يوم القدس”، أن الشعب الفلسطيني “لن يسمح للصهاينة أن يعربدوا في القدس أو أن يقتحموا المسجد الأقصى”.

ويوم القدس، هو مناسبة سنوية للتضامن مع القدس، أطلقها المرشد الإيراني الراحل “الخميني” عقب قيام الثورة الإيرانية عام 1979، وتوافق يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان.

وأضاف هنية، أن المدينة المقدسة أمام تهديدات حقيقية، لاسيما أن المستوطنين يهددون باقتحام المسجد الأقصى في 28 رمضان، معتبراً ذلك يمثل “تحدياً سافراً لمشاعر الأمة”.

ودعا هنية شعوب الأمة العربية والإسلامية، إلى “الوقوف موقفا صلبا وقويا في دعم المرابطين في القدس والأقصى”.

وتابع: “على الأمة أن تهبّ لتقول لا للمحتلين والغزاة، ولا للمساس بالمسجد الأقصى والقدس كعاصمة سياسية لدولة فلسطين، وكمحور للصراع على أرض فلسطين”.

وعبر هنية عن ثقته بأن “مخططات المحتلين لن تمر، وأن الشعب الفلسطيني لديه الوعي والقدرة على إفشال تلك المخططات”.

وكانت جماعات استيطانية أعلنت عزمها تنفيذ اقتحام كبير للمسجد الأقصى في 28 رمضان الموافق 10 مايو/أيار الجاري، بمناسبة ما يسمى “يوم القدس” العبري.

وفي 25 أبريل/نيسان الماضي، أزالت الشرطة الإسرائيلية حواجز حديدية، وضعتها في مدرج باب العامود، المؤدي إلى البلدة القديمة في مدينة القدس الشرقية، تسبب بمواجهات مع المقدسيين استمرت أياماً، أفضت إلى اعتقال نحو 100 فلسطيني.

(المصدر: وكالة الأناضول)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق