أخبار ومتابعات

نصرة للقدس ومفتيها.. الإغاثة التركية تدعو لصلاة جماعية فجر الجمعة المقبل

نصرة للقدس ومفتيها.. الإغاثة التركية تدعو لصلاة جماعية فجر الجمعة المقبل

دعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية İHH، إلى نصرة القدس الشريف، من خلال أداء صلاة الفجر الجماعية يوم الجمعة المقبل، وذلك في مسجد الفاتح في إسطنبول، تحت شعار “الصراع لم ينته”.

وقالت الهيئة في بيان، اليوم الأربعاء، إنه “احتجاجا على إلقاء إسرائيل المحتلة القبض على مفتي القدس الشريف الشيخ عكرمة صبري ومنعه من دخول المسجد الأقصى لمدة عام، ندعوكم للقاء عند صلاة الفجر للدعاء له والاحتجاج على هذا الفعل الغاشم”.

وأوضحت الهيئة تفاصيل المكان والزمان لفعالية صلاة الفجر الجماعية، قائلة “نلتقي فجر يوم الجمعة في 24 كانون الثاني/يناير 2020، في مسجد الفاتح بمنطقة الفاتح في إسطنبول”.

والأحد، استدعت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشيخ صبري، وسلمته أمرا  يقضي بمنعه من دخول المسجد الأقصى حتى 25 من كانون الثاني/يناير الجاري، وسط توقعات بأن تمدد قوات الاحتلال هذا الإجراء.

يذكر أن العديد من الهيئات والجمعيات والمؤسسات التركية تشارك بالفعالية التضامنية ومنها الهلال الأحمر التركي، الهلال الأخضر التركي والموسياد (هيئة رجال الأعمال الأتراك).

وتنشط هيئة الإغاثة الإنسانية في 135 دولة على امتداد 5 قارات، عِلاوة على مناطق الحروب والكوارث والأزمات وذلك دون أي تمييز بين دين أو طائفة أو لغة أو عرق أو قومية.

كما تولي أهمية خاصة لقضية القدس الشريف ومسجد الأقصى وتقوم بتنفيذ فعاليات متنوعة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

(المصدر: وكالة أنباء تركيا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق