أخبار ومتابعات

مهاتير والددو في جلسة أخوية ناقشت قضايا الأمة وملف منتدى كوالالمبور للفكرة والحضارة

مهاتير والددو في جلسة أخوية ناقشت قضايا الأمة وملف منتدى كوالالمبور للفكرة والحضارة

قام فضيلة الشيخ محمد الحسن الددو عضو مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، صباح يوم السبت 21 مايو 2022م، بزيارة لرئيس وزراء ماليزيا السابق ورئيس منتدى كوالالمبور للفكرة والحضارة معالي الدكتور مهاتير محمد.

وقد تناول اللقاء أبرز التطورات التي تشهدها الأمة الإسلامية في الوقت الراهن، كما بحث آخر المستجدات السياسية التي تخص المسلمين، بالإضافة إلى سبل استعادة منتدى كوالالمبور لدوره الطبيعي والريادي في نشر الوعي والدفاع عن قضايا الأمة، والتعريف بها.

وتأسس ملتقى كوالالمبور للفكر والحضارة في ماليزيا عام 2014، ويترأسه رئيس الوزراء الماليزي الأسبق مهاتير محمد، ويمارس فعالياته الفكرية والتوعوية في عشرين دولة.

وانطلقت صباح الجمعة 20 مايو الجاري، أعمال مؤتمر قمة العلماء المسلمين 2022 حول القدس والأقصى، والتي تحتضنها العاصمة الماليزية كوالالمبور تحت عنوان: “الوحدة أساس لتحرير فلسطين”.

ويشارك في هذه القمة -التي تنتهي اليوم الأحد- أكثر من 100 عالم وداعية من مختلف أقطار العالم، وعلى مستوى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فيشارك أكثر من 50 عضو يتقدمهم الشيخ الدكتور علي القره داغي الأمين العام للاتحاد، والشيخ عصام البشير نائب رئيس الاتحاد، والشيخ محمد الحسن الددو.

وتهدف القمة إلى توحيد كلمة المسلمين وآراءهم وحثهم على وحدة الصف تحضيرا لمواجهة أعداء الأمة وتحرير مقدساتها.

المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق