أخبار ومتابعات

مسجد السلام بألمانيا ينظم عدة فعاليات عن السيرة النبوية

مسجد السلام بألمانيا ينظم عدة فعاليات عن السيرة النبوية

نظم مسجد السلام في مدينة “مونستر” غرب ألمانيا دورة ومعرضاً وعدة فعاليات حول السيرة النبوية المطهرة استمرت لمدة ثلاثة أيام، بحضور أكثر من 100 مشارك من مختلف الفئات العمرية.

وقال إمام وخطيب مسجد السلام د. طلال هادي: إن الدورة كانت عن سيرة سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وبمشاركة الجالية الإسلامية في مونستر وضواحيها.

وأضاف أن الدورة تخللتها عدد من الندوات والفعاليات، والتي ختمت بمعرض للرسم تجسد فيه الاشتياق والحب للنبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام.

وأشار هادي إلى أن المسلمين في ألمانيا يعيشون وسط أجواء هادئة وقبول للآخر.

وبين أن المجتمع المسلم في ألمانيا عامة والمسلمين الجدد خاصة في أمس الحاجة لمثل هذه الفعاليات التي تعزز الانتماء وتؤصل للتعايش الإيجابي مع الآخر انطلاقا من خلال معرفة سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم والاقتداء به.

ودعا هادي المسلمين الذين يأتون إلى ألمانيا وخصوصا خلال الإجازات والعمل إلى زيارة المساجد في ألمانيا ويشاهدوا عن قرب أنشطة المسلمين.

وختم كلمته بدعوة المسلمين في ألمانيا ومؤسساتهم المختلفة إلى التعاون وتبادل الخبرات في إقامة مثل هذه المناشط التجديدية والنافعة.

من ناحيته، أشار مسؤول التعريف بمعرض السيرة النبوية في أوروبا د. عمار منلا من خلال مشاركته بهذه الفعالية إلى ضرورة الانطلاق من سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم لبناء رؤية علمية تثري أسس التعايش الحضاري في أوروبا مع المجتمع.

وختم النشاط بالإعلان عن تشكيل فريق للسيرة النبوية في الولاية.

(المصدر: مجلة المجتمع)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق