أخبار ومتابعات

“فيرا فيريناك” أول مسلمة أوكرانية تحفظ القرآن الكريم كاملاً

 

“فيرا فيريناك” أول مسلمة أوكرانية تحفظ القرآن الكريم كاملاً

أصبحت “فيرا فيريناك” أول أوكرانية تحفظ القرآن الكريم كاملا بعد أن اعتنقت الإسلام قبل 17 سنة، متحدية بذلك كل صعوبات اللغة وضيق الوقت، وفقا لما ذكرته قناة “الجزيرة”.

وقالت فيرا فيرينيك التي اختارت “إيمان” كإسم جديد لها: “بدأت في أول الأمر بتعلم اللغة العربية، حتى أتمكن من كتابة السور وترجمة معانيها لكي أفهمها وأحفظها بشكل أسرع، وقد تطلب الأمر مني جهدا كبيرا ووقتا طويلا خاصة، لاسيما وأنني كنت أدرس في الجامعة، ثم بعدها شغلت وظيفة وأسست أسرة وأنجبت أطفالا”.

وأضافت “تعلمي للغة العربية ساعدني كثيرا، ونظم لي المركز الثقافي الإسلامي في كييف برنامجا خاصا للحفظ، تمكنت بموجبه من حفظ الكتاب الكريم كاملا خلال تسعة أشهر، بينما كنت في السابق أحفظ أجزاء قليلة بشكل متفرق”.

وأوضحت فيرا أيضا أن أمها وأخوها وأربعة من أخواتها قد أسلموا على يديها وتطمح في المستقبل إلى أن تساعد المسلمين في أوكرانيا على حفظ القرآن الكريم بعدما اجتازت كل العوائق التي واجهتها بنجاح.

وتقول شابة أوكرانية تدعى جانا وقد أسلمت بعد تعرفها على فيرا “التعرف عليها أقنعني بأن دين الإسلام هو مسألة إيمان وطريقة عيش في الآن ذاته”.

والجدير بالذكر، ان عدد الجالية المسلمة في أوكرانيا بلغت 500 ألف مسلم عام 2012، 300 ألف منهم من تتار القرم، ويعد الإسلام ثاني ديانة في أوكرانيا بعد المسيحية.

المصدر: وكالة “اينا”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق