متابعات

“علماء فلسطين” تطالب بوقف اعتداءات إسرائيل على الأقصى

“علماء فلسطين” تطالب بوقف اعتداءات إسرائيل على الأقصى

طالبت “رابطة علماء فلسطين” في قطاع غزة، الخميس، دول العالم والمؤسسات الإسلامية والحقوقية للعمل على وقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى.

وقالت الرابطة في بيان: “ليعلم الجميع أن العدو الصهيوني يلعب بالنار؛ حيث لا يزال يمارس ظلمه وطغيانه واعتداءاته على المسجد الأقصى المبارك”.

وأضافت: “على أبناء الشعوب العربية والإسلامية ألا يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذه الغطرسة الصهيونية والاعتداءات المتكررة على مقدساتنا”.

وطالبت “العالم أجمع بتحمل المسؤولية تجاه مقدساتنا في فلسطين وتوقيف هذه الإجراءات التعسفية والإجرامية بحق المسجد الأقصى قبل فوات الأوان”.

كما ناشدت الرابطة المؤسسات الإسلامية والدولية والحقوقية بـ”تحمل مسؤولياتها واتخاذ الإجراءات القانونية والسياسية ضد هذا الاحتلال المتغطرس”.

ودعت “لتحشيد أبناء الأمة وعمل كل ما يمكن لوقف الاحتلال عن سلوكه واعتداءاته، والتوعية بقدسية المسجد الأقصى ومكانته وبكل ما يحاك له من قبل الاحتلال”.

والثلاثاء، أتلفت الشرطة الإسرائيلية، أقفال “باب السلسلة”، والباب المؤدي إلى سطح المتحف الإسلامي، داخل حرم المسجد الأقصى، وقطعت أسلاك السماعات الخارجية للمسجد في الجهة الغربية، وفق دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت الدائرة، في بيان مقتضب، اقتحام 185 مستوطنا إسرائيليا المسجد الأقصى، بينهم عضو الكنيست السابق الحاخام يهودا غليك، بمرافقة عناصر من الشرطة.

ومنذ عام 2003، تسمح إسرائيل للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى يوميا، عدا الجمعة والسبت، رغم الاحتجاجات المتتالية من قبل دائرة الأوقاف الإسلامية.​​​​​​​

(المصدر: وكالة الأناضول)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق