متابعات

سمت نفسها “أليف”.. شابة بريطانية تعلن إسلامها في تركيا

سمت نفسها “أليف”.. شابة بريطانية تعلن إسلامها في تركيا

أعلنت شابة بريطانية، اليوم الثلاثاء، اعتناقها الإسلام في مقر دار الإفتاء في منطقة فتحية بولاية موغلا غربي تركيا، مؤكدة أنها “أصبحت مسلمة واسمها الجديد إليف”.

وتقدمت المواطنة البريطانية، شارلوت ماري أتكينسون، التي جاءت إلى تركيا بغرض قضاء العطلة منذ 5 سنوات والتي تقيم في منطقة فتحية منذ سنة ونصف، بطلب إلى دار الإفتاء في المنطقة من أجل أن تصبح مسلمة بعد بحث عميق وطويل في تعاليم الإسلام وتشريعاته.

وتمت إقامة مراسم اعتناق الإسلام بشكل رسمي لأتكينسون، حيث بدأت بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وبعدها نطقت أتكينسون كلمة الشهادة لتصبح مسلمة.

من جانبه، شرح مفتي مقاطعة فتحية، كامل أوكتاي، لأتكينسون عن الإسلام، وأهداها نسخة من القرآن الكريم مترجمة إلى اللغة الإنجليزية وكتب دينية عن الإسلام.

بدورها، بدت أتكينسون متحمسة جداً وسعيدة للغاية بقرارها، وطلبت تغيير اسمها ليصبح اسمها الجديد “أليف”، ليتم تدوين اسمها الجديد على وثيقة اعتناقها الإسلام التي قدمها لها المفتي أوكتاي.

وأعربت “أليف” عن سعادتها بالقرار وحبّها لتركيا والأتراك، مضيفة بالقول “لقد واجهت مشاكل معنوية كبيرة خلال السنوات الماضية، وعندما قدمت إلى تركيا قدّم الناس لي المساعدة ووقفوا إلى جانبي، الشيء الذي لم أره في بلدي”.

وتابعت “علمت من خلال بحثي أن مصدر هذا الإحسان والخير هو الدين الإسلامي، وقررت أن أصبح مسلمة”، مشيرة إلى أنها تأثرت كثيراً بأصوات الأذان والمساجد.

وسبتمبر/أيلول الماضي، أعلن الشاب الروسي ألكسي بيلي، اعتناقه الإسلام في مقر دار الإفتاء في ألانيا بولاية أنطاليا جنوب غربي تركيا، وذلك بعد أن قدم إلى تركيا بغرض قضاء عطلته فيها.

وأغسطس/آب الماضي، أعلن اليوتيوبر البريطاني الشهير “Jay Palfrey” اعتناقه الإسلام في تركيا من خلال مقطع فيديو على قناته في “يوتيوب”، حيث ظهر في أحد المساجد في تركيا وهو يقول “بسم الله الرحمن الرحيم، آمنت بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر، وأشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله”.

(المصدر: وكالة أنباء تركيا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق