أخبار ومتابعات

روسيا: السلطات تهدم مسجداً وتهدد رجال أعمال مسلمين في مدينة “نوفي أورنجوي”

روسيا: السلطات تهدم مسجداً وتهدد رجال أعمال مسلمين في مدينة “نوفي أورنجوي”

قامت السلطات في مدينة “نوفي أورنجوي” الروسية بهدم أقدم المساجد بمنطقة “يامال”، وهو مسجد “نور الإسلام”، وترجع أسباب هدم المسجد إلى وجود خلاف بين السلطات وبين منظمة “نور الإسلام” منذ شهر مايو العام الماضي.

وذكر موقع rukavkaz.ru أن المدعي العام أحال القضية الباطلة إلى المحكمة العليا، واتَّهم المنظمة الإسلامية بزرع الأفكار المتطرفة، وكان رد المنظمة الإسلامية بالوثائق والمستندات؛ مما أجبر المحكمة العليا على تبرئة المنظمة من مثل هذه التُّهَم، ولكن السلطات قاومت بشدة، وهدَّدت العديد من رجال الأعمال المسلمين، وألقت إليهم التُّهَم بتمويل منظمات إسلامية؛ مما أجبر رجال الأعمال على التخلي عن المنظمة الإسلامية، كما قامت السلطات باعتقال العديد من رجال الأعمال المسلمين.

واقتحمت السلطات المسجد، وهدَّدت المسلمين بالاعتقال وقتل إمام المسجد، وخرَج العديد من رجال المنظمة الإسلامية خارج روسيا خوفًا من الاعتقال.

والجدير بالذكر أن المسجد بُنِي عام 1996 على نفقة المسلمين، وتقوم السلطات أيضًا بهدم أحد المساجد في منطقة “ستافروبول”، ولكن المنظمات الإسلامية حتى الآن قادرة على التفاوض مع السلطات المحلية؛ بحسب “شبكة الألوكة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق