متابعات

رسالة رئيس الشؤون الدينية التركي بمناسبة حلول شهر رمضان

رسالة رئيس الشؤون الدينية التركي بمناسبة حلول شهر رمضان

هنأ رئيس الشؤون الدينية التركي، علي أرباش، اليوم الإثنين، الشعب التركي والعالم الإسلامي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقال أرباش في رسالة نشرها موقع رئاسة الشؤون الدينية التركية، “أهنأ الشعب التركي والعالم الإسلامي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وأتمنى أن يجلب الشهر الفضيل الراحة والسلام لقلوبنا، والخير والنعيم على بيوتنا”.

وشدد أرباش في رسالته أن “شهر رمضان يعد فرحة كبيرة للمسلمين، حيث تفتح فيه أبواب الرحمة والخير والمغفرة بفضل الله عز وجل”.

وتابع “شهر رمضان الذي يضيف جمالاً لا حصر له على حياتنا بالسحور والصيام والإفطار والتراويح والدعاء، يخلق جواً روحانياً فريداً في قلوبنا وفي بيوتنا وفي جميع أنحاء العالم، وفيه يتعزز الشعور بالمشاركة والتضامن بين المسلمين، وتقوى مشاعر الأخوة والصداقة مع الزكاة والفطرة والعطاء والتبرعات والصدقات التي تؤدى في هذا الشهر”.

ودعا أرباش إلى الاستفادة من الشهر الكريم بأفضل طريقة، وأردف قائلا “دعونا نغتنم شهر رمضان لإعادة النظر في حياتنا وتقوية الروابط الأسرية وتعليم أطفالنا الأخلاق الإسلامية، وأن نحرص على أن نعيش روحانية رمضان مع أفراد عائلتنا في منازلنا”.

وواصل قائلا “دعونا نحاول أن نؤدي صلاتنا وأن نحافظ على صلاة الجماعة قدر الإمكان.. دعونا نجتهد لنجعل أطفالنا يختبرون بركات السحور وفرحة الإفطار وصلاة التراويح وفرحة الدعاء في بيوتنا بأفضل طريقة ممكنة”.

ويستقبل الأتراك، غدا الثلاثاء، شهر رمضان المبارك بمظاهر البهجة والفرح، مثلما هو الحال عند كل الشعوب الإسلامية في أنحاء العالم.

ومن الجدير ذكره أن المساجد في تركيا ستبقى مفتوحة للمصلين لأداء الصلوات الخمس يوميا، بينما ستؤدى صلاة التراويح في المنازل بدلا من المساجد، بسبب التدابير المتعلقة بفيروس “كورونا”.

ووفقا للتقويم الذي نشرته الرئاسة، في وقت سابق، فإن “بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام ستكون يوم الثلاثاء 13 نيسان/أبريل، فيما سيكون عيد الفطر السعيد يوم الأحد 13 أيار/مايو المقبل، الموافق لأول أيام شهر شوال للعام الهجري 1442”.

وبحسب بالتقويم فإن شهر رمضان لهذا العام سيكون 30 يوما.

يذكر أن تركيا تعتمد على التقويم الفلكي الذي يعتبر المرجع الرسمي، لتحديد جميع المواسم والأعياد والمناسبات الدينية.

(المصدر: وكالة أنباء تركيا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق