أخبار ومتابعاتفعاليات ومناشط علمائية

رابطة علماء فلسطين تبدأ تنفيذ البرنامج التثقيفي للكادر الطبي في مستشفيات قطاع غزة

رابطة علماء فلسطين تبدأ تنفيذ البرنامج التثقيفي للكادر الطبي في مستشفيات قطاع غزة

■ بدأت رابطة علماء فلسطين تنفيذ البرنامج التثقيفي للكادر الطبي في مستشفيات قطاع غزة بعنوان: الطبيب بين أخلاقيات المهنة والواجبات الإنسانية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية وتحت رعاية لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي الفلسطيني.

■ وقد تم اللقاء الافتتاحي للبرنامج في المستشفى الإندونيسي بحضور النائب د. يوسف الشرافي رئيس الدائرة العلمية برابطة علماء فلسطين، و د. صلاح أبو ليلى مدير المستشفى الإندونيسي، و د. باسم السويركي ممثلاً عن وزارة الصحة، و أ. عزات السويركي عضو رابطة علماء فلسطين، وعدد من مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام الطبية والتمريضية والفنية والإدارية.

■ وقام بإلقاء المحاضرة التثقيفية النائب د. يوسف الشرافي، حيث استعرض فيها العناية الفائقة التي أولاها الإسلام لمهنة الطب، وأهميته في حياة الإنسان، وأشار إلى قول الإمام الشافعي: “لا أعلم علماً بعد الحلال والحرام أنبل من الطب”، وتحدث في جملة من آداب مهنة الطب والأخلاقيات التي يجب أن يتسم بها الطبيب والعاملين في الخدمات الصحية تجاه المرضى والمراجعين، مشيراً إلى أن خدمة الناس من أعظم القربات إلى الله عز وجل والتي ينبغي أن يصطحب الإنسان فيها مراقبة الله في كل صغيرة وكبيرة، مشيراً إلى أن الخدمات الصحية بقطاع غزة تقدمت وتطورت بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

وفي ختام كلمته تقدم د. يوسف الشرافي بجزيل الشكر والتقدير لإدارة المستشفى الإندونيسي وكافة العاملين فيه على ما يبذلونه من جهود عظيمة في تقديم الرعاية للمرضى، وأعلن أن رابطة علماء فلسطين على استعداد كامل لتنفيذ الأنشطة الدينية والتوعوية مع كافة فئات المجتمع بما يخدم مجتمعنا وديننا.

■ وفي ذات السياق تحدث د. باسم السويركي أن هذه اللقاءات تأتي في إطار تجويد الخدمة المقدمة للجمهور، ومن باب التذكير بما ينبغي أن يكون مقدمو الخدمة الصحية، شاكراً الأطباء والعاملين في المستشفى الإندونيسي على دورهم المتقدم في خدمة المواطنين، كما وشكر رابطة علماء فلسطين والمجلس التشريعي على هذه المبادرة القيمة.

 

المصدر: رابطة علماء فلسطين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق