أخبار ومتابعات

رابطة علماء أهل السنة تقوم بتدشين المنصة التعليمية المجانية

رابطة علماء أهل السنة تقوم بتدشين المنصة التعليمية المجانية

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” من سلك طريقا يبتغي فيه علما سلك الله به طريقا إلى الجنة ، وإن الملائكة لتضع أجنحتها رضاء لطالب العلم”.

ويقول معاذ بن جبل رضي الله عنه في فضل العلم:”تعلّموا العلم، فإن تعلُّمه لله خشية، وطلبه عبادة، ومدارسته تسبيح، والبحث عنه جهاد، وتعليمه صدقة.

ولما كان التضييق على العلماء، وعلى طلبة العلم هي سمة العصر، ولما كانت كثرة الانشغالات تمثّل عقبة شديدة في طريق طلب العلم.

أطلقت رابطة علماء أهل السنّة، هذه المنصة التعليمية، والتي يستطيع المسلم من خلالها تعلم ما لا يسع المسلم الجهل به في العلوم الشرعية المختلفة.

ومن خلال هذه المنصّة، يستطيع كل مسلم أن يجد بغيته في طلب العلم، الرجال والنساء، الكبير والصغير، القريب والبعيد، من يجد وقتا للتعلم ومن يعيقه ضيق الوقت عن طلب العلم، من يجد المال لينفقه في طلب العلم ومن لا يجد.

معهد إعداد الدعاة التابع لرابطة علماء أهل السنة، منصّة تعليمية مجّانية، يستطيع الطالب من خلالها دراسة العلوم الشرعية التي يحتاجها، لا يرتبط بوقت، ولا يُفرض عليه دراسة بترتيب معيّن، فقط يدخل الطالب إلى البرنامج ويختار المادة التي يرغب في دراستها، ليسمع المحاضرات ويقرأ الكتب المقررة، ثم يدخل لاختبار التقييم في الوقت الذي يناسبه، فإذا تخطّى نسبة النجاح المقررة، يقوم ” من خلال البرنامج” طباعة شهادة تخطّيه للاختبار.

وبذلك يستطيع الطالب أن يبدأ الدراسة في الوقت الذي يحب ويُنهي الدراسة في الوقت الذي يحب.

قال الله تعالى : ” وقل رب زدني علمًا ” ، قال القرطبي : فلو كان شيء أشرف من العلم لأمر الله تعالى نبيه صلى الله عليه وسلم أن يسأله المزيد منه كما أمر أن يستزيده من العلم.

نسال الله عز وجل، أن يجعل هذا العمل خالصا له، وأن ينفع به الأمّة الإسلامية جمعاء.

رابط الموقع : https://rabtaedu.org/

لا تحتاج إلى تسجيل دخول – وأي استفسار فنحن معكم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق