أخبار ومتابعات

دعوة عالمية للاتشاح بالأحمر غدا تضامنا مع حلب

ناشد عدد كبير من الشباب السوري عبر الإنترنت العالم التضامن يوم غد الثلاثاء، أينما كانوا، عبر ارتداء الملابس باللون الأحمر.
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي، شهدت ظاهرة تغيير الصورة الشخصية إلى اللون الأحمر الذي يرمز لدماء الأبرياء الذين سقطوا جراء الغارات التي تساقطت على الأحياء السكنية.
وبحسب بيان الدعوة لارتداء اللون الأحمر يوم غد على فيس بوك، فإن “الوقت حان لأن يرفع المجتمع المدني في أنحاء العالم صوته عالياً بوجه أعداء الإنسانية”.
ويضيف البيان “خمس سنوات ونظام بشار الأسد في سوريا وداعميه الدوليين يقومون بارتكاب المجازر ضد المدنيين بواحدة من أكبر المجازر التي عرفها القرن الحالي، وآخر تلك المجازر كانت بمدينة حلب الأثرية”.
ويشير إلى أنه “بسبب إيماننا العميق بأن صوت الشعوب يستطيع أن يحدث تغييراً في العالم فإننا نطلب ممن يهمه أمر الإنسان بغض النظر عن المكان والزمان أن يعبر عن تضامنه مع أهل حلب بأن يقوم بارتداء ملابس حمراء يوم الثلاثاء 3 مايو، بعد أن أغرقت حلب بلون دماء أهلها، لنخبر عائلاتنا وأصدقائنا بأن نظام بشار الأسد هو قاتل الإنسانية، قاتل الأطفال وقاتل الأحلام ولنضغط على حكوماتنا بأن توقف الدعم بجميع أنواعه لهذا النظام”، كما ورد بالبيان.
المصدر: العرب القطرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق