أخبار ومتابعات

دعاة: مركز التفسير يقدم صورة مشرقة للمراكز العلمية السعودية

تفاعل عدد من المشايخ والدعاة مع مركز تفسير للدراسات القرآنية عبر هاشتاج “شكرا مركز التفسير” بعدما أعلن عن إنجازاته خلال ست سنوات، وأكدوا أنه عطاء متجدد ومتنوع، وأنه صورة مشرقة للمراكز العلمية السعودية.

وأوضح مدير عام مركز تفسير للدراسات القرآنية، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن معاضة الشهري، أن المركز حقق العديد من المنجزات خلال ست سنوات تمثلت في طباعة ٤٠ ألف كتاب علمي، وتقديم دروس لـ٥٠ ألف طالب مع ١٥٠٠ ساعة مرئيّة و ٤٠٠٠ ساعة صوتية كلها في سبيل الدعوة إلى الله وتعليم القرآن.

وأضاف: “تم عقد ٦٠ ورشة عمل و٤٠ دورة تدريبية متخصصة، وعقد مؤتمرين دوليين شاركت فيهما ١٠٠ دولة، إضافة إلى توقيع ست اتفاقيات مع مؤسسات وشركات كبرى، والتواجد على منصات التواصل الاجتماعي، وتحميل تطبيق آية ١.٢ مليون مرة”.

وقال الشيخ محمد العريفي في تغريدة له: “أنتم صورة مشرقة للمراكز العلمية السعودية، شكراً لزميلي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن مدير عام المركز وفريقه”، فيما قال الشيخ سلمان العودة: “أغبط المركز والقائمين عليه وعلى رأسهم الدكتور عبدالرحمن الشهري على نجاحهم المتواصل. ماشاء الله”.

وقال الشيخ محمد الخضيري: “لقد قدم الكثير في خدمة القرآن وأهله، عطاء كبير، وتطوير مستمر، وجهد متواصل وتحقيق وتجديد، كلماتنا لا تفي بحقكم علينا”.

كما قال الشيخ عبدالوهاب الطريري: “وفرة في العطاء، وتنوع وتجدد، وعمل جماعي في وعاء مؤسسي أخرج هذا الإنجاز المبهج، إنها بركة الصلة بكتاب الله”.

وأوضح الشيخ الدكتور عمر المقبل: “شكراً مركز تفسير على هذا التميز والإبداع، والإضافة النوعية التي أحدثها هذا المركز في عموم المراكز البحثية الشرعية”، فيما قال الشيخ إبراهيم الدويش: “مركز دراسات متخصص بتفسير القرآن، رائع هذا الجهد والعطاء والتنوع”.

ومن جانبه قال حسن الحمامي: “في سنوات قليلة بزغ نجمك، وتجاوزت أقرانك، وهذا إن دل فإنما يدل على جهود القائمين عليك”، وقالت الدكتورة نوال العيد: “من لا يشكر الناس لا يشكر الله، لمركز التفسير جهود تُذكر وتُشكر #شكرا_مركز_التفسير، اللهم انفع بعملهم ووفقهم”.

المصدر: الملتقى الفقهي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق