تقارير وإضاءات

تقرير الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر تشرين ثاني (11) 2022م حول الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المُبارك

تقرير الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر تشرين ثاني (11) 2022م حول الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المُبارك

 

ننقل لكم واقع مدينة القدس والمسجد الأقصى المُبارك، واعتداءات الاحتلال الصهيوني عليه، وذلك على النحو التالي:
الاقتحامات والاعتداءات على المسجد الأقصى المُبارك:
– الثلاثاء: 8/11/ 2022م؛ 177 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى المُبارك، حيث اقتحم العشرات من المستوطنين وأفراد جماعات “المعبد” المسجد الأقصى المُبارك اليوم، بحراسةٍ من قوات الاحتلال الإسرائيلي. وبحسب ما ورد من شبكة “القسطل” الفلسطينية فقد اقتحم 177 مستوطناً المسجد الأقصى المُبارك، منطلقين من باب المغاربة، وخرجوا من باب السلسلة.
– الأربعاء 9/11/2022م؛ اقتحمت مجموعات من المستوطنين، المسجد الأقصى المُبارك من باب المغاربة، برفقة حراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال. وشارك في الاقتحامات 198 مستوطنًا، نفذوا جولات استفزازية في المسجد الأقصى المُبارك، وتمركزوا في محيط مبنى ومصلى باب الرحمة، وأدى عدد منهم شعائر تلمودية علنية وبحماية شرطية.
– الخميس: 10/11/2022م؛ مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى المُبارك ويؤدون شعائر تلمودية فيه؛ حيث اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى المُبارك بحماية قوات الاحتلال. وشارك في الاقتحامات 146 مستوطنًا، تجولوا في المسجد وأدّى عدد منهم شعائر تلمودية في باحاته، وطقس “السجود” عند أبوابه، واستمعوا لشروحات حول “المعبد”.
– الأحد 13/11/2022م؛ أفادت مصادر مقدسية بأنّ 155 مستوطناً قد اقتحموا المسجد الأقصى المُبارك تحت حماية قوات الاحتلال، على دفعات منذ ساعات الصباح، وحتى منتصف النهار. ومنعت قوات الاحتلال حراس المسجد الأقصى المُبارك من إلباس السياح لباسا محتشما خلال اقتحاماتهم للمسجد بلباس فاضح. وتزامنًا مع اقتحامات المستوطنين وانتهاك حرمة المسجد، تتواصل الدعوات إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المُبارك والرباط فيه، للدفاع عنه ومواجهة مخططات تهويده. وشد أهالي من الناصرة في الداخل المحتل الرحال للصلاة والاعتكاف في المسجد الأقص ى المُبارك.
– الإثنين 14/11/2022م؛ 220 متطرفاً يهودياً يقتحمون المسجد الأقصى المُبارك، وتسعى عصابات المستوطنين لفرض واقع جديد في المسجد الأقصى المُبارك لإيجاد موطئ قدم لهم في المسجد الأقصى المُبارك..
– الثلاثاء 15/11/2022م: 85 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى المُبارك: اقتحم العشرات من المستوطنين “الإسرائيليين” ونشطاء جماعات “المعبد” المسجد الأقصى المُبارك اليوم، بحراسة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

للاطلاع على كامل التقرير بصيغة word يرجى الضغط على الرابط:

تقرير الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني نوفمبر (11) 2022م حول الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المُبارك

للاطلاع على كامل التقرير بصيغة pdf يرجى الضغط على الرابط:

تقرير الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني نوفمبر (11) 2022م حول الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المُبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق