أخبار ومتابعات

تزايد الاهتمام العالمي بسوق التأمين الإسلامي

 

تزايد الاهتمام العالمي بسوق التأمين الإسلامي

قالت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة “لويدز- لندن” إنجا بيل إن سوق التأمين التكافلي تشهد توسعا دوليا بالتزامن مع نمو أسواق المال الإسلامية.

وأضافت في كلمة لها في الجلسة الافتتاحية لـ”ملتقى قطر” أن هذه السوق تتمتع بإمكانات هائلة، الشيء الذي زاد من مستوى الاهتمام العالمي بها.

وأشارت بيل إلى أن سوق التأمين التكافلي تسجل معدلات نمو سنوية تفوق 14%، وتوقعت أن يصل حجمها إلى عشرين مليار دولار في عام 2017، لافتة إلى أن السعودية تستحوذ وحدها على نصف هذه السوق.

وشددت المتحدثة على ضرورة طرح حلول مبتكرة ومنتجات مطابقة تماما مع مبادئ الشريعة الإسلامية للتمكن من اقتحام سوق التأمين التكافلي.

وأعلنت في تصريح للجزيرة نت عن عزم مؤسسة “لويدز-لندن” إطلاق إستراتيجية بشأن الاستفادة من الفرص التي تتيحها سوق التأمين التكافلي، مؤكدة أن هذه السوق تنمو بشكل متسارع.

على صعيدٍ متصل، اعتبر محمد الجعبري مساعد الرئيس التنفيذي لشركة الإسلامية للتأمين أن سوق التأمين التكافلي لا تزال محدودة لكنها تنمو بشكل جيد، مشيرا إلى أنها تمثل ربع حجم سوق التأمين.

وقال الجعبري للجزيرة نت: “إن الاهتمام الدولي بالتأمين التكافلي أصبح كبيرا، لأنه طرح عددا من الحلول بسوق التأمينات، من أهمها فكرة إعادة جزء من الأقساط إلى المؤمَّن، وهذا أمر لم يكن موجودا من قبل”.

وتابع أن كل الشركات العالمية العاملة في قطاع إعادة التأمين فتحت لها نوافذ للتأمين الإسلامي من باب التجربة، مضيفا أنه في حال نجحت هذه التجربة فإنه من غير المستبعد أن تنشأ لها شركات مستقلة تعمل في قطاع التأمين التكافلي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق