أخبار ومتابعات

بمناسبة أسبوع القدس العالمي، الشيخ سلمان الندوي يشيد بالمرابطين في الأقصى ويصفهم بأبطال الإسلام

بمناسبة أسبوع القدس العالمي، الشيخ سلمان الندوي يشيد بالمرابطين في الأقصى ويصفهم بأبطال الإسلام

أشاد الشيخ سلمان الحسيني الندوي، عضو مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في تسجيل مصور له بمناسبة أسبوع القدس العالمي، بالدور الذي يلعبه المرابطين والمجاهدين في فلسطين في حماية المسجد الأقصى، واكد أن النبي ﷺ تنبأ بأنكم طائفة الحق ويبقون على الحق دائماً مهما أراد الأعداء أن يضروهم فلا يستطيعون أن يلحقوا بهم الضرر حيث أشاد بالحديث الصحيح عن الرسول ﷺ: (لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء، حتى يأتيهم أمر الله. وهم كذلك”، قالوا: يا رسول الله وأين هم؟ قال: ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس).

هذا وتلا الندوي الآية: (وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ) البقرة 155. وقوله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) آل عمران 200.

ووصف المرابطون في بيت المقدس بأنهم أبطال الإسلام.

أسبوع القدس العالمي

أطلقت اللجنة العليا لأسبوع القدس العالمي فعاليات الأسبوع، الخميس 23 رجب 1443هـ الموافق 24 رجب 2022، في التجمّع الافتتاحي الذي تشارك فيه مئات المؤسسات العلمائية والهيئات والروابط ومؤسسات المجتمع المدني حول العالم.

وتأتي هذه الفعاليات استجابة لنداء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وعشرات الهيئات والروابط ومؤسسات المجتمع المدني وكوكبة كبيرة من الشخصيات الدعوية والعلمية والأكاديمية في العديد من البلدان الإسلامية، للمشاركة في الأسبوع.

وتأتي فعاليات أسبوع القدس العالمي للعام الثاني على التوالي؛ بوصفها مبادرة عالمية مفتوحة لنصرة مدينة القدس وأهلها ومسجدها المبارك، بالتزامن مع ذكرى الإسراء والمعراج وذكرى الفتح الصلاحي لبيت المقدس، والتي تتوافق جميعها في الأسبوع الأخير من شهر رجب من كل عام.

المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق