أخبار ومتابعاتتقارير المنتدىتقارير وإضاءاتفعاليات ومناشط علمائية

انطلاق فعاليات مؤتمر (الهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام) في إسطنبول – خاص بمنتدى العلماء

انطلاق فعاليات مؤتمر (الهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام) في إسطنبول – خاص بمنتدى العلماء

 

تقرير خاص وحصري بمنتدى العلماء

 

انطلقت الثلاثاء، فعاليات مؤتمر (الهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام “محمد صلى الله عليه وسلم”) في إسطنبول، بحضور ومشاركة المئات هيئات وروابط وشخصيات علمائية وثقافية وإعلامية.

وقد تزامن هذا المؤتمر مع إتمام حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية عامها الأول، وتضمّن المؤتمر كلمات للأمين العام للهيئة فضيلة د. محمد الصغير، وكلمات لفضيلة العلماء والمشايخ أ. د. علي القره داغي و د. محمد غورماز والشيخ د. عصام البشير والشيخ د. محمد الحسن ولد الددو والأستاذ خالد مشعل و د. ياسين أقطاي وغيرهم.

كما تخلل المؤتمر قصائد ووصلات إنشادية في حب النبي صلى الله عليه وسلم.

كما تلا البيان التأسيسي للمؤتمر فضيلة الشيخ سامي الساعدي، وأدناه البيان التأسيسي:

وقد ألقى فضيلة الشيخ الحسن بن علي الكتاني البيان الختامي للمؤتمر، والذي أكد على ضرورة الرد على الحملات المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم، ودراسة الطرق العلمية والعملية للرد على هذه الحملات، كما عبّر البيان عن شكره وتقديره للحكومة التركية ودولة تركيا لاستضافتها هذا المؤتمر، وشكر المؤسسات الدينية التركية وجمعياتها، وأثنى المشاركون عبر البيان الختامي على الجهود التي بذلها مؤسسو هيئة نصر النبي صلى الله عليه وسلم، وحيا المشاركون الهبة الشعبية العارمة التي عكسها تضامن أبناء الأمة مع نبيهم صلى الله عليه وسلم، والتي تُرجمت بمقاطعة المنتجات الفرنسية، حيث كانت فرنسا وراء كل حملات تشويه النبي عليه الصلاة والسلام.

كما أكد البيان الختامي على وجوب التحرك العلمي الجاد للتعريف بميراث النبي صلى الله عليه وسلم باللغات الحيّة، ودفع الشبهات التي يطرحها أعداء الأمة بشكل علمي رصين، ومن خلال وسائل إعلامية مهنية يشرف عليها خبراء محترفون.

وشدد البيان على ضرورة تواصل الجهود وتعزيزها نصرة للنبي صلى الله عليه وسلم وزوجاته وصحابته رضي الله عنهم أجمعين.

وقد صادق المشاركون على ما تم العمل عليه من لجنة تأسيسية ومجلس أمناء مكوّن من 50 شخصية إسلامية عالمية تقوم على نصرة النبي عليه والسلام والدفاع عنه والرد على الشبهات التي تثار ضد النبي صلى الله عليه وسلم وأهل بيته وصحابته رضي الله عنهم.

وأدناه التسجيل الكامل للمؤتمر:

وأدناه صور من ثنايا المؤتمر:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق