متابعات

انتقد الأوضاع وتساءل عن المعتقلين.. “بطل معرض الكتاب” وراء القضبان السعودية

انتقد الأوضاع وتساءل عن المعتقلين.. “بطل معرض الكتاب” وراء القضبان السعودية

أكد ناشطون سعوديون أن أجهزة الأمن السعودية اعتقلت الأكاديمي أنس المزروع المحاضر في كلية القانون بجامعة الملك سعود، بعد مداخلة له في ندوة عن حقوق الإنسان في معرض الكتاب بالرياض خلال الأيام الماضية.

وقال حساب “معتقلي الرأي” على تويتر إن السلطات السعودية اعتقلت أنس المزروع بعد ساعات من مداخلته في معرض الكتاب يوم الاثنين 18 مارس/آذار الجاري، حيث أشاد خلال وجوده في المعرض بإنجازات معتقلي الرأي وفي مقدمتهم معتقلو “حسم” والناشطات الحقوقيات.

ونشر عدد من المغردين فيديو يظهر المزروع وهو يتحدث خلال ندوة مقامة في معرض الكتاب بالرياض، وأطلقوا عليه وصف “بطل معرض الكتاب” وأثنوا على شجاعته.

وكتب محمد الأحمري في تغريدة على حسابه في تويتر “بطل معرض الكتاب أنس المزروع شجاع، قام بالمسؤولية وأمانة الكلمة، فالشعب يحتاج أمثاله من الشجعان محبي الوطن المصلحين وليس إلى المطبلين. من يحب وطنه يجهر برأيه ليصلح عيوبه”.

من جهته أكد الناشط السعودي عبد الله العودة أن أمن الدولة في السعودية اعتقل بطل معرض الكتاب بعد ساعات، بسبب المفاهيم الرائعة التي قدمها في مشاركته الشجاعة، بحسب تعبيره.

وأضاف العودة أنه تحدّث عن “أن الشعب هو ولي الأمر، وأن جمعية حسم جمعية حقوق، وسلّط الضوء على ملف الاعتقال التعسفي في ندوة عن الحقوق بمعرض الكتاب”.

(المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي / الجزيرة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق