أخبار ومتابعات

الهلال الأحمر الكويتي يدعم غزة بمستشفى ميداني بتكلفة تجاوزت المليوني دولار

الهلال الأحمر الكويتي يدعم غزة بمستشفى ميداني بتكلفة تجاوزت المليوني دولار

جمعية الهلال الأحمر الكويتية ونظيرتها المصرية وقعتا يوم السبت الماضي، اتفاقية لإنشاء مستشفى ميداني في قطاع غزة بتكلفة تجاوزت المليوني دولار، بهدف تقديم الرعاية الطبية والصحية العاجلة للمصابين والمرضى في القطاع.

وقد وقع الاتفاقية نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي، أنور الحساوي، الذي يترأس وفد الجمعية في مصر، بينما وقعها عن الجانب المصري المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، الدكتور رامي الناظر، في مقر الجمعية بالقاهرة، بحضور سفير دولة الكويت في القاهرة غانم الغانم.

وسيتم إنجاز المشروع، الذي يبلغ تكلفته أكثر من مليوني دولار، في فترة قصيرة تمتد إلى ثلاثة أسابيع، مع تجهيزه بالمعدات الطبية والكوادر المتخصصة.

وتتسع مساحة المستشفى الجديد لحوالي 750 مترًا، وتضم سريرية تصل إلى 35 سريرًا، تتنوع مرافقها ما بين غرفتي عمليات وثمانية أسر للرعاية المركزة، وست حضانات للأطفال الخدج، ووحدة أشعة، بالإضافة إلى معمل لتحاليل الطبية.

وسيقوم بتشغيل المستشفى جمعية الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع الحركة الدولية لمدة عام كامل، ويأتي هذا المشروع كجزء من التبرع المالي الذي قدمته جمعية الهلال الأحمر الكويتي للمساهمة في التصدي للوضع الصحي الكارثي في قطاع غزة نتيجة للقصف الإسرائيلي الذي أثر على عدة مستشفيات.

وكان وفد الجمعية الكويتية قد زار معبر رفح البري لمتابعة دخول 35 شاحنة محملة بمساعدات طبية وإنسانية عاجلة بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري، كما قام بتفقد المخازن في مدينة العريش المصرية، حيث تنتظر شحنات المساعدات قبل نقلها إلى غزة عبر رفح البري.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى