متابعات

النفيسي يدعو إلى قراءة سورة “النمل” بعد سحب الباتريوت الأمريكي من المنطقة!

النفيسي يدعو إلى قراءة سورة “النمل” بعد سحب الباتريوت الأمريكي من المنطقة!

توقع المحلل السياسي الكويتي د. عبد الله النفيسي أن سحب أمريكا لمنصات الباتريوت من الكويت ربما يكون رسالة لإيران، داعيا إلى قراءة سورة النمل هذه الأيام، دون توضيح دلالة ذلك.

فعلى حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال النفيسي في عدة تغريدات: “لا أريد أن أبدو متشائماً ولكن سحب الباتريوت الأمريكي من الكويت يذكرني بمقابلة السفيرة جلاسبي مع صدام قبيل الغزو بأيام. تلك كانت رسالة لصدام وهذه لإيران؟ هل أنا مصيب في ذلك؟ أسأل الله أن أكون مخطئاً.  لكن الحليف الأمريكي عٓجول في دخول الحروب”.

وتابع في تغريدة أخرى: “دخول الحروب على عٓجٓل تلك سيرة الحليف الأمريكي . فعلها في كوريا 1953وخليج الخنازير1961 وفيتنام 1975 والعراق 2003 ..إلخ وكانت العاقبه كارثية . إنه ينطلق من غطرسة القوّه ويحتمي بالمحيط الأطلسي ، أما الشعوب فعليها أن تتحمل النتيجه وفق نظرية أولبرايت”.

وقال النفيسي: “في مقابل سحب الباتريوت الأمريكي من الكويت والأردن ( يتامى أمريكا) تزوّد روسيا نظام بشار بمنظومه صاروخية جديدة خطيرة. ماذا يحدث؟ أمريكا تنكفئ وتنقص وروسيا تتعزز وتزيد”.

واختتم تغريداته قائلا: “علينا أن نقرأ سورة النمل خاصة هذه الأيام” .

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية قد كشفت، أمس الأربعاء، أن وزارة الدفاع “البنتاغون” تعتزم سحب 4 منظومات “باتريوت” للدفاع الصاروخي من الكويت والبحرين والأردن الشهر المقبل.

(المصدر: مجلة المجتمع)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق