أخبار ومتابعات

الشيخ كمال الخطيب “أهل فلسطين ما نسو يوماً كلمات الشيخ القرضاوي الخالدة وستظل هي النبراس والسراج لطريقنا

الشيخ كمال الخطيب “أهل فلسطين ما نسو يوماً كلمات الشيخ القرضاوي الخالدة وستظل هي النبراس والسراج لطريقنا

قدم نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ كمال الخطيب واجب العزاء لأبناء الإمام يوسف القرضاوي، نجله الشاعر عبد الرحمن وابنتيه د. أسماء و د. علا، في إسطنبول.

وقال الخطيب في كلمة له: إن أهل فلسطين ما نسو يوماً كلمات وشعر الشيخ يوسف القرضاوي الخالدة.. ما معنى فلسطين بلا أقصى ولا قدس كجثمان بلا رأس.

وأضاف: لنعرف مقدار الفقدان برحيل الشيخ القرضاوي كان لا بد أن نعرف مقدار الفرح والنشوة التي أصابت المؤسسة “الإسرائيلية” حتى جعل خبر وفاته يتصدر نشرات الأخبار بل يحتل الصفحات الأولى من الصحف في إشارة واضحة إلى مكانة وعمق تأثير ورسائل ودور الشيخ في إحياء الأمة عموماً وقضية فلسطين والأقصى بشكل خاص.

وتابع الخطيب: رحل الشيخ القرضاوي في الزمن الذي ما أحوج الأمة فيه إلى الثابتين والصادقين والقائلين قول الحق في وجه السلطان الظالم.. في زمن التميع والخذلان والتطبيع والتزلف.. في زمن أصبحت فيه الخيانة وجهة نظر.

وزاد: ما أحوجنا أن تظل كلماته هي النبراس والسراج الذي يضيء لنا الطريق.

وأُعلنت، الاثنين، وفاة العلامة القرضاوي الرئيس المؤسس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عن 96 عامًا، وعلى إثر إعلان نبأ الوفاة تصدر اسمه محركات البحث وتحولت منصات التواصل الاجتماعي عربيًّا وإسلاميًّا إلى دفتر عزاء ورثاء.

وشارك في التشييع مسؤولون قطريون رفيعو المستوى، وعدد كبير من العلماء والأكاديميين والشخصيات الإسلامية.

المصدر: الاتحاد + مجلة المجتمع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق