أخبار ومتابعات

الدكتور مروان أبو راس: “إلى علماء الأمة القدس تناديكم وتستصرخكم”

الدكتور مروان أبو راس: “إلى علماء الأمة القدس تناديكم وتستصرخكم”

قال رئيس فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في فلسطين الدكتور مروان محمد أبو راس، إن القدس تنادي وتستغيث بعلماء الامة: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الْأَرْضِ ۚ أَرَضِيتُم بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الْآخِرَةِ ۚ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الْآخِرَةِ إِلَّا قَلِيلٌ) التوبة 38.

وأضاف أبو راس في تسجيل مصور، أن القدس أمانة في أعناق العلماء، ويجب عليهم تحريرها بكل ما يملكون، بل يجب أن يثوروا من أجلها ويستشهدوا من أجلها ويموتون من أجلها.

وتابع أبو راس، لا تغرنكم قوة المتكبر المتجبر، هؤلاء مظهر من مظاهر القوة الدنيوية التي يزيلها رب العالمين (لَا يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي الْبِلَادِ) 196 آل عمران.

العلماء اجعلوا لكم سهماً في تحرير القدس والأقصى وفلسطين أرض الإسراء والمعراج

وناشد أبو راس، علماء الأمة بأن يكونوا مع دينهم وعقيدتهم ومع أمانة الوحي، وأن يقفوا مع القدس والاقصى وان يكونوا لها عوناً وسنداً، ويدعون الأمة لإسناد أهل فلسطين.

وحول أسبوع القدس العالمي، فقد أكد الدكتور مروان قائلا: يجب أن تكون كل أيامنا أسابيع للقدس ودعماً لأهلها واسناداً لفلسطين في داخلها وخارجها لتعود فلسطين إلى حضن الأمة الإسلامية.

المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق