أخبار ومتابعات

«التركي» يفتتح المركز الإسلامي بباريس.. ويدشن موقع السلام للتعريف بالإسلام

دشنَّ معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي، الجمعة، المركز الإسلامي التابع للهيئة العالمية للتعريف بالإسلام في رابطة العالم الإسلامي في العاصمة الفرنسية باريس.

وأكد معالي الدكتور التركي عقب التدشين الرسمي حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على بيان حقيقة الإسلام وتصحيح الصورة عنه والتعاون مع مختلف اتباع الديانات والثقافات فيما ينفع الإنسانية بشكل عام لأن رسالة الإسلام رسالة عالمية.

وأوضح معاليه أن هذا الموقع يركز على التعريف بالإسلام وما يتحلى به من سماحة وتعاون وعدل، مشيراً إلى أن الرابطة حريصة على بيان حقيقة الإسلام والذي يعد من أولويات عملها .

 وعقب ذلك أفتتح معالي الدكتور التركي المركز الإسلامي في ضاحية كليشي بباريس بحضور رئيس بلدية الضاحية ريمي ميزو ومعالي مستشار الأمين العام لشؤون الهيئات والمؤسسات المستقلة بالرابطة الدكتور عبدالله العبيد .

وتجول معاليه في المركز واستمع من رئيس المركز الدكتور محمد بشاري إلى شرح مفصل أوضح فيه أن المركز يضم مسجداً يتسع لـ800 مصل ومعهد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها إضافة إلى إقامة العديد من المحاضرات و الندوات.

ثم ألقى الدكتور التركي كلمة دعا فيها المسلمين إلى التمسك بتعليم دينهم المعتدلة البعيدة عن الغلو والتطرف، مشيراً إلى أن المملكة حريصة على التواصل والتعاون مع مختلف الدول والشعوب في القضايا التي تهم المسلمين في كل مكان.

1 2 3 4 5

*المصدر : موقع تواصل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق