أخبار ومتابعات

البنك الإسلامي للتنمية: التمويل الإسلامي أصبح محط اهتمام المؤسسات المصرفية العالمية

 

البنك الإسلامي للتنمية: التمويل الإسلامي أصبح محط اهتمام المؤسسات المصرفية العالمية

قال رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية الدكتور أحمد علي إن التمويل الاسلامي أصبح يؤدي دورا مهما في استقطاب المزيد من المستثمرين، لما يمتلكه من أدوات ونماذج مرنة قابلة للاستجابة لمتطلبات الأعمال والمشروعات المتطورة.

واضاف في كلمة خلال افتتاح منتدى “بوابة الاستثمار الاسلامي العالمي” بالعاصمة البحرينية المنامة، أن الأدوات الجديدة التي تمتلكها الصيرفة الاسلامية أصبحت محط اهتمام الكثير من المؤسسات المصرفية العالمية نتيجة ما حققته من نجاح.

وذكر ان الاستثمار والتمويل الاسلامي كانا احدى الأولويات التي وضعتها الرئاسة الحالية لمجموعة (جي 20) التي تتولاها تركيا حاليا، موضحا أن فعاليات منتدى (التشاور الاقليمي الأول لمجموعة الأعمال) المنبثقة من مجموعة (جي 20) الذي عقد أخيراً ركزت على أهمية الاستثمار والتمويل الاسلامي.

وأكد أهمية هذا المنتدى الذي استطاع أن يستقطب عدداً كبيراً من المنظمات والهيئات الاستثمارية الدولية، مما سيضيف ابعاداً ايجابية للتباحث حول أفضل السبل لتطوير وبحث الفرص الاستثمارية في الدول الأعضاء في مجموعة البنك الاسلامي للتنمية.

وأشار علي الى أن البنك الاسلامي مول منذ تأسيسه نحو 300 مشروع في الدول الأعضاء بقيمة وصلت الى نحو ثلاثة مليارات دولار أمريكي، مضيفاً ان البنك قام كذلك بتقديم ضمانات للمستثمرين والمصدرين والمصارف بأكثر من 23 مليار دولار.

ولفت الى ان هذه الضمانات ساهمت في تدفق المشروعات الاستثمارية الى الدول الاعضاء وزيادة حجم الصادرات البينية، اضافة الى مساعدة المصدرين في دخول الأسواق العالمية والتنافس مع كبريات الشركات العالمية.

المصدر: وكالة “اينا”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق