فعاليات ومناشط علمائية

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يعقد مؤتمرا حول ما يجري للمسلمين في الهند وكشمير.. بالتعاون مع عدد من هيئات وروابط علماء الأمة

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يعقد مؤتمرا حول ما يجري للمسلمين في الهند وكشمير.. بالتعاون مع عدد من هيئات وروابط علماء الأمة

يعقد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين مؤتمرا بالتعاون مع هيئات وروابط علماء الأمة عن (ما يجري للمسلمين في الهند)، تحت شعار “علماء المسلمين ينتصرون للمسلمين في الهند”، بمشاركة نخبة من علماء الأمة من أنحاء العالم الإسلامي.

ويبث المؤتمر الذي يقام يوم الخميس 8 ربيع الأول 1443هـ الموافق 14 أكتوبر 2021م، الساعة الثانية ظهرا بتوقيت مكة المكرمة، افتراضياً وسوف يتم بثه على صفحة الاتحاد على الفيس بوك، وتبثه بعض القنوات الفضائية.
علماء المسلمين: قتل وتهجير المسلمين في الهند إرهاب دولة
وكان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قد أدان بشدة قتل وتهجير آلاف المسلمين في ولاية آسام الهندية واصفا إياها بجرائم “إرهاب الدولة”.

واستنكر الأمين العام للاتحاد الدكتور علي القره داغي في تصريح ما يتعرض له المسلمون في الهند خاصة في ولاية آسام الهندية من عنف ممنهج وقتل وأشكال الاضطهاد في حقوقهم وحريتهم الدينية وحياتهم الاجتماعية ومحاولات إكراههم على التهجير من بيوتهم.

وبحسب تقارير فإن السلطات الهندية هجرت الآلاف من المسلمين من الولاية وأزالت مساكنهم بحجة أنها مقامة على أراض مملوكة للدولة.

المصدر: الاتحاد + التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق