أخبار ومتابعات

الإرهاب الدولي .. دراسة فقهية تحليلية للشيخ الدكتور علي القره داغي

 

الإرهاب الدولي .. دراسة فقهية تحليلية للشيخ الدكتور علي القره داغي

نشر الشيخ الدكتور علي القره الداغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين دراسة فقهية تحليلة حول الارهاب الدولي موضحاً حقيقته ومفهومه، وأسبابه ، وكيفية علاجه، وأنه مختلف تماماً عن الجهاد في الإسلام ومقاومة المحتلين.

وتناول الشيخ في بداية الدراسة تعريف الارهاب من زوايا عديدة وكذلك تعريف الارهاب الدولي وانتشار هذه الظاهرة في العالم والتي بدأت من قبل الصهاينة عام 1969 بهجومهم على الوفد السوري في الأمم المتحدة، كما تناولت الدراسة عقوبة الحرابة والافساد في الأرض والخوارج وتأثيرهم على الأمة ودورهم في نشر التطرف الديني في الدين الاسلامي وأسباب الارهاب ولماذا يتهم الاسلام به؟.

من جانب آخر ذكر الشيخ موقف الاسلام من الارهاب، وفصّل أسباب التطرف الديني والجانب التطبيقي للإرهاب، والعنف اليهودي وحقيقة وتاريخ الصراع بين اليهود والمسلمين، والرحمة والإرهاب في الدين المسيحي، وتعامل الشعوب النصرانية مع اليهود.

واختتم الشيخ دراسته بعلاج ظاهرة الارهاب كما جاء في بيان مكة: “لذا يعلن المجمع للعالم أن جريمة قتل النفس الواحدة بغير حق تعادل في الاسلام في بشاعتها قتل جميع الناس سواء كان القتل للمسلم أو لغيره بغير الحق وأن تنفيذ الحدود والقصاص من خصائص ولي أمر الأمة وليس للافراد أو المجموعات”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق