أخبار ومتابعات

أنقرة.. افتتاح مركز جديد لتحفيظ القرآن للأطفال بعمر 4 إلى 6 أعوام

أنقرة.. افتتاح مركز جديد لتحفيظ القرآن للأطفال بعمر 4 إلى 6 أعوام

افتتحت رئاسة الشؤون الدينية التركية، الثلاثاء، مديرية جديدة للإفتاء تضم عددا من المرافق الخدمية والتعليمية بينها مركز لتعليم وتحفيظ القرآن الكريم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-6 أعوام، وذلك في منطقة غولباشي بالعاصمة التركية أنقرة.

وشارك في مراسم حفل الافتتاح، رئيس الشؤون الدينية التركي، البروفيسور علي أرباش، وعدد من المسؤولين التنفيذيين والحكوميين.

وفي كلمة له خلال الحفل، قال أرباش إن “المبنى الخدمي الجديد يضم دورات لتعليم القرآن الكريم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-6 سنوات وقاعة مؤتمرات”.

وشدد أرباش في كلمته على “أهمية دور مديريات الإفتاء في تركيا في نقل المعلومات الصحيحة عن الدين الإسلامي سواء عبر دورات القرآن الكريم، أو داخل المساجد وخارجها”.

وقال أرباش إن “مديريات الإفتاء هي أيضا فروع للمسجد النبوي الذي بناه رسول الله في المدينة المنورة، لأن النبي كان يدير الشؤون الدينية من المسجد النبوي. واليوم، تؤدي جميع مكاتب الإفتاء لدينا هذا الواجب كأنها فرع من المسجد النبوي”.

وأشار إلى أن “دور الإفتاء تقوم بدراسات لجميع الفئات العمرية من أجل توفير التعليم الديني للمجتمع، حيث تعمل على نقل التعليم الديني إلى شعبنا من خلال الأساتذة والأئمة والمؤذنين والخطباء ودروس تعليم القرآن الكريم”، لافتا أن “مبنى غولباشي هو وسيلة رائعة لمواصلة هذه الخدمات بطريقة أكثر تأهيلاً “.

(المصدر: وكالة أنباء تركيا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق