أخبار ومتابعات

أردوغان: تركيا هي الهدف الأول في الحملات التي تُشن ضد المسلمين

 

أردوغان: تركيا هي الهدف الأول في الحملات التي تشن ضد المسلمين

أوضح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن هنالك احتمالات تشير إلى وجود مشروع يهدف لربط المسلمين بالإرهاب، و”المسلمون في نظر الغرب هم نحن هنا في هذا البلد”، حيث يعمل البعض على استغلال الأحداث الجارية في المنطقة، واستخدامها لتلبية طموحاتهم، لذا “يترتب علينا في هذه الآونة، إظهار قيمنا الحضارية التي تحتضن البشرية جمعاء”.

جاء ذلك في كلمة له، بولاية “باليكسير”، غربي تركيا، أضاف فيها أن على المسلمين النضال من خلال قيمهم الخاصة، للوقوف بوجه الساعين لإظهار العالم الإسلامي على أنه مصدرٌ للنزاعات والجرائم والإرهاب، و”نحن في تركيا، سنكون دوماً إلى جانب المسلمين وجميع المظلومين حول العالم”.

وتابع أردوغان: “إن الأحداث المؤسفة التي تشهدها منطقتنا، تضع المسلمين دوماً في قفص الاتهام، وإظهارهم على أنهم سبب الإرهاب ومصدره. إيّاكم أن تظنوا بأن المسلمين بالنسبة للغرب، هم أولئك البدو المساكين، الذين يعملون على رعي أنعامهم في صحارى أفريقيا، أبداً لا… فالمسلمون بالنسبة للغرب، هم نحن في المقام الأول، وهذا البلد وهذه الأرض التي نعيش عليها، لذلك، فإننا موضوعين كهدف أول، في أي حركة تشن ضد المسلمين حول العالم” بحسب وكالة الأناضول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى