أخبار ومتابعات

الاتحاد يدين العدوان الصهيوني على غزة ويشيد بتضامن الشعوب الإسلامية والحرة مع القضية الفلسطينية

الاتحاد يدين العدوان الصهيوني على غزة ويشيد بتضامن الشعوب الإسلامية والحرة مع القضية الفلسطينية

عبّر الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ الدكتور علي بن محمد الصلابي، عن تقديره لمواقف الدول والشعوب العربية والإسلامية، وشعوب العالم الحرة، التي أظهرت تضامنها القوي ودعمها الثابت لحقوق الفلسطينيين وقضيتهم العادلة.

نص التصريح:

يعبر الاتحاد عن إدانته الشديدة للعدوان الصهيوني والإبادة الجماعية، ومحاولات التهجير القسري، واستهداف المدنيين الأبرياء من الأطفال والنساء من الشعب الفلسطيني في غزّة والمناطق المحتلة في فلسطين، الذين يواجهون انتهاكا لحقوقهم واستباحة لأرضهم وامتهاناً لكرامتهم من قِبَل الكيان الصهيوني المحتل الغاشم المدجج بأحدث الأسلحة، والمدعوم بقرارات وسياسات الدول الكبرى في ظل صمت الدول الإسلامية.

ويؤكد على الآتي:

1/ الإشادة بصمود الشعب الفلسطيني ودفاعه عن أرضه وعرضه.

2/ الشكر للدول التي اتخذت مواقف صادقة وحرة، ورفضت بقوة هذه الانتهاكات اللاإنسانية ضد الشعب الفلسطيني، بما في ذلك دولتا: جنوب أفريقيا والبرازيل.

3/ ضرورة تضافر الجهود الإسلامية والعالمية من أجل إنهاء الظلم والجور والقمع المتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي ومبادئ العدالة الإنسانية، والتصدي للانتهاكات الإسرائيلية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني المكلوم والمغلوب على أمره، بجميع الوسائل الممكنة.

4/ دعم الجهود المبذولة من بعض الدول -ولا سيما الإفريقية- من أجل إصلاح مجلس الأمن الدولي ومؤسساته، وضمان تمثيل عادل ومتوازن لجميع الدول الأعضاء، بما يعزز من قدرته على حل النزاعات الدولية بشكل فعّال وعادل.

5/ توفير الظروف الآمنة والتعجيل فوراً بإيصال المساعدات الإنسانية إلى شمال وجنوب قطاع غزة المحاصر، حيث يهدد الجوع ونقص الدواء حياة الآلاف من سكانه -خاصة الأطفال والنساء والشيوخ- الذين يواجهون “خطر المجاعة” ويعصرهم الجوع وانعدام الإمدادات الغذائية في القطاع، بظروف بالغة الخطورة.

5/ تخصيص خطبة الجمعة القادم (13 شعبان 1445هـ الموافق 23 فبراير 2024) لجريمة التجويع بغزة.

قال تعالى: [وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ] (آل عمران: 139).

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

د. علي بن محمد الصَّلابي

الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

المصدر: الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى