أخبار ومتابعات

منصة تعليمية تتيح التعليم الإسلامي في خمس ولايات أمريكية

منصة تعليمية تتيح التعليم الإسلامي في خمس ولايات أمريكية

 

أعلنت منصةُ (اقرأ) الرائدة في التعليم الإسلامي واللغة العربية بالولايات المتحدة الأمريكية – عن توسُّعها الجديد؛ حيث قامت المنصة بإتاحة برامج التعليم الإسلامي عبر الإنترنت، وبذلك يشمل خمس ولايات أمريكية جديدة.

ويشمل التوسع الجديد إتاحةَ برامج التعليم الإسلامي في ولايات (نيويورك وكاليفورنيا وميتشيغان وإلينوي وتكساس)، وتُمكِّن منصة (اقرأ) الراغبين من هذه الولايات مِن تعلُّم القرآن الكريم عبر الإنترنت، واللغة العربية والدراسات الإسلامية، وغيرها من المواد الإسلامية والثقافية.

وأشار الدكتور “Fahd Albinali” الشريك المؤسِّس لمنصة (اقرأ) – إلى أن التوسع الجديد سيجعل برامج المنصة التعليمية أقربَ إلى المجتمع.

وأكدت “Ghada Davies” إحدى طالبات منصة (اقرأ) – أن معلمي المنصة أسهموا بشكل كبير في ثقْل معلوماتها الإسلامية والعربية، وأضافت: إن المنصة تتمتع بمستوى عالٍ جدًّا من الاحترافية والتميز في تقديم الخِدمات التعليمية.

وقبل الانضمام لمنصة (اقرأ) تقوم المنصة بتحديد مستوى الطلاب من خلال 3 تقييمات مختلفة، وذلك لقياس مستوى الطالب وكفاءته في اللغة العربية والقرآن الكريم، وبعد ذلك يتم إعداد تقرير يحتوي على المنهج الدراسي المناسب للطالب.

تأسست منصة (اقرأ) في عام 2017، بهدف تيسير تعلُّم الدراسات العربية والقرآنية، وتعمل المنصة من خلال برنامج شامل ورائد عبر الإنترنت بدعم من مدرسين محترفين، وتدرِّس منصة (اقرأ) المواد الإسلامية إلكترونيًّا لطلاب من 46 دولة مختلفة.

كما تنظِّم منصة (اقرأ) كلَّ عام مسابقةً دولية للقرآن الكريم؛ حيث تتاح للطلاب من جميع أنحاء العالم فرصةٌ للاشتراك في المسابقة، واختبار إتقانهم لحفظ القرآن الكريم وقراءته.

قصتنا بسيطة، نحن تمامًا مثلك، نشأ بعضُنا على تعلُّم اللغة العربية، بينما اعتنق بعضنا الإسلام مؤخرًا، نحن آباء ومعلمون، رأينا الحاجة إلى الجمع بين الخبراء المؤهَّلين لسدِّ الفجوة اللغوية.

 

(المصدر: شبكة الألوكة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى